لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

فتح التسجيل على بطاقة الحماية المؤقتة للسوريين بتركيا الكيميلك خلال أسبوعين

فتح التسجيل على بطاقة الحماية المؤقتة للسوريين بتركيا الكيميلك خلال أسبوعين

قالت مصادر تركية لـصوت دمشق إنه سيكون بالإماكن التسجيل من جديد على بطاقة الحماية المؤقتة للسوريين في تركيا  الكيميلك وذلك بعد إغلاق باب التسجيل في بعض المناطق التركية.

وأكدت المصادر أن "الحكومة التركية تدرس الأعداد الجديدة للسوريين في تركيا وفي بعض المناطق تحديداً كغازي عنتاب وبعد الانتهاء من دراستها ستفتح باب التسجيل من جديد".

وأوضحت المصادر أنه " من المرجح فتح باب التسجيل خلال أسبوعين في المناطق والمدن التي أغلقت فيها" موضحة أن " مدن تركية عديدة مازالت تعطي تلك البطاقة بشكل طبيعي".

من جانبه أوضح الناشط الإعلامي والمتخصص بالشأن التركي محمد الحلبي أنه "حتى في المناطق التي تم إغلاق باب التسجيل للكيميلك فيها، يتم استقبال الحالات الطارئة والإسعافية في المشافي وإعطاء ورقة لتسهيل التسجيل على الكيميلك".

فيما أشارت ناشطون متطوعون من داخل احد المشافي التركية أن "يكفي الاتصال بالرقم 112 في الحالات الاسعافية للسوريين، وسيتكفل المستشفى بعلاج الحالة الاسعافية مع إعطاء المريض إحالة للتسجيل على الكيميلك".

من الجدير بالذكر أن بطاقة الحماية المؤقتة للسوريين في تركيا " الكيميلك" تسمح للسوريين بالعلاج بشكل مجاني وتبرر وجوده في حال عدم وجود إثبات شخصية أو إقامة في تركيا.