لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

كيف يمكن للاجئين السوريين في ألمانيا تسريع طلبات لم الشمل؟

كيف يمكن للاجئين السوريين في ألمانيا تسريع طلبات لم الشمل؟


معظم اللاجئين السوريين الذين وصلوا مؤخراً إلى ألمانيا لتقديم طلبات لم الشمل إلى السلطات المعنية في بلدان اللجوء والحصول على الموافقة في عملية تحقق لهم السرعة في الموافقة على الطلب والطريقة الآمنة في تقديمه. وهنا مجموعة من الإجراءات والتي ثبتت صحتها ونتائجها التمست لدى عدد من السوريين المقيمين في ألمانيا، حيث أكد أحد اللاجئين السوريين لـ"السورية نت" عن كيفية تقديم موعد المقابلة مع السلطات الألمانية للحصول على الموافقة في تسريع موعد لم الشمل، والموافقة على طلب التسريع .
و تشمل العملية عدد من الإجراءات:
أولاً: يجب عليك تقديم طلب التأشيرة إلى أحد أقسام التأشيرات، حيث يجب تحديد موعد مسبق للتقدم بالطلب عن طريق شركة IDATA المكلفة وذلك عن طريق الاتصال بالرقم 8493 460 0850، علماً أنه يمكن الاتصال بالرقم من جميع أنحاء تركيا، ومن خارج تركيا يمكنكم الاتصال على الرقم 00902129708493. حيث يمكنكم الاتصال خلال الأسبوع من يوم الإثنين وحتى يوم الجمعة وذلك من الساعة 1.30 بعد الظهر وحتى الساعة السادسة مساءً، كمايجب عليك دفع رسوم 5 يورو وذلك عبر بطاقات الائتمان أو عن طريق إيداع المبلغ مسبقاً لدى أحد فروع بنك في تركيا.
ثانياً: يجب على المتقدم لإجراءات طلب التأشيرة المسهلة( الطلب المستعجل) تقديم نسخة أصلية إضافة إلى صورتين لكل من المستندات التالية:
-طلبين للتأشيرة مستوفيان البيانات باللغة الألمانية وموقع عليها.
-جواز سفر صالح (يشمل توقيع أو بصمة صاحبه). -صورتان شخصيتان تحملان الخصائص الحيوية، ولا يتجاوز عمر الصورة 6 أشهر وغير مطبوعتين بالحاسب الألي. -رسوم التأشيرة (60 يورو و30 يورو للأطفال الذين لم يتجاوز أعمارهم 18 سنة) يجب دفع النقود نقداً وبالعملة (يورو). -المستندات الخاصة بالمستفيد من الحماية أو اللاجىء السوري في ألمانيا وتتضمن ( صورة عن الجواز السفر، صورة عن رخصة الإقامة، صورة عن قرار الاعتراف باللاجىء).
-إثبات القيام بتقديم الطلب خلال الالمدة المحددة بالثلاثة أشهر الأولى (يمكن الإثبات بواسطة تقديم الإشعار باستلام الطلب من إحدى البعثات الألمانية في الخارج أو وزارة الخارجية الألمانية أو أحد المكاتب التابعة لدائرة الشؤون الأجانب الألمانية). -نسخة من إخراج قيد عائلي(مصدقة رسمياً أو مختومة من قبل وزارة الخارجية السورية) ولايمكن قبول أية نسخة غير مصدقة. -وثائق الأحوال الشخصية ( شهادة الزواج، عقد الزواج، خطاب الوكالة ذات الصلة في حال الزواج من خلال موكل، خطاب موافقة الوالدين في حال كان الزواج دون سن 18 عاماً). -رخصة الإقامة التركية. -إثبات القيام بالتطعيم الأول ضد شلل الأطفال (لم يمض عليه أكثر من عام واحد).
-وفي حال عدم الرغبة في لم الشمل مع لاجئ سوري مستفيد من الحماية، أو لم تتقدموا في طلب تأشيرة خلال المدة المحددة بثلاثة أشهر الأولى بعد الاعتراف بكم كلاجىء، فإنه تنطبق عليكم الإجراءات الاعتيادية لطلب التأشيرة بخصوص لم الشمل العائلي، علماً أنه في هذا الحالة يرجى استخدام الطلب الاعتيادي رقم91 IB يجدر الإشارة إلى أنه لاينطبق الإجراءات المسهلة في تقديم طلب لم الشمل إلا على الأشخاص التاليين: الزوج أو الزوج أو الأطفال الصغار غير المتزوجين للاجىء السوري المعترف به في ألمانيا، إذا كان الطلب قدم خلال الأشهر الثلاثة الأولى في تقديم طلب اللجوء، ووالدي اللاجىء السوري الصغير والمعترف به في ألمانيا واللذين لهم الحق في رعايته.