لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

جاووش أوغلو يؤكد بأنه سيتم فتح معبر باب الهوى أمام السوريين في أيام عيد الفطر السعيد.

 جاووش أوغلو يؤكد بأنه سيتم فتح معبر باب الهوى أمام السوريين في أيام عيد الفطر السعيد.


اكدت مصادر خاصة داخل الإئتلاف الوطني السوري أن تركيا ستفتح معبر باب الهوى أمام حركة السوريين طيلة أيام عيد الفطر.

وأوضح المصدر أن وزير الخارجية التركي مولود جاووش أوغلو وعد، أمس الأربعاء، خلال مباحثاته مع وفد الائتلاف برئاسة أنس العبدة بفتح معبر باب الهوى أمام حركة السوريين خلال أيام عيد الفطر .


وأضاف المصدر أن وفد الائتلاف طرح في اللقاء الذي تم في مقر الخارجية التركية بأنقره المشكلات والتحديات التي تواجه السوريين المقيمين في تركيا، ووعد من "جاويش أوغلو"  بدراستها بجدية والعمل على تسهيل الإجراءات أكثر.

ويشهد معبر باب الهوى في بلدة سرمدا شمال إدلب، على الحدود السورية التركية، ازدحاماً شديداً لعشرات العائلات النازحة من عدة محافظات، بانتظار السماح لهم بالدخول إلى الجانب التركي، كما يتعرض المواطنين السوريين للضرب من حرس الحدود التركي.


ومن جهة أخرى، قال "جاويش أوغلو" إن موقف بلاده ثابت من القضية السورية، وعدم تغيير سياستها تجاه نظام الأسد، وشدد على ضرورة التحول الديمقراطي في سورية، وتحقيق الانتقال السياسي بدون الأسد.

وأضاف "جاويش أوغلو" أن السكان المحليين لمدينة منبج هم من سيديرون مناطقهم بعد طرد تنظيم داعش منها، مشيراً إلى أن ذلك جاء بتفاهم أمريكي مع تركيا.


وكان المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن قال، يوم الأربعاء، إن تطهير مدينة منبج بريف حلب من تنظيم "الدولة الإسلامية" "يريحنا"، مشيراً بالوقت نفسه إلى ضرورة بقاء "وحدات حماية الشعب" الكردية بالصفوف الخلفية خلال المعركة.