لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

إدارة باب الهوى توضح شروط دخول السوريين إلى بلادهم خلال عيد الفطر

إدارة باب الهوى توضح شروط دخول السوريين إلى بلادهم خلال عيد الفطر

 

قال الناطق الرسمي باسم إدارة معبر باب الهوى مازن علوش في لقاء مع برنامج "سنترال" على راديو أورينت (الأربعاء)، إن هناك بعض الشروط المتعلقة بزيارة السوريين الموجودين في تركيا والراغبين بقضاء عطلة عيد الفطر المقبل داخل بلادهم.

وأوضح علوش أن السوري الذي يملك إقامة في تركيا أو بطاقة الحماية المؤقتة (كملك)، يمكنه الدخول إلى سوريا خلال إجازة العيد، مؤكدا على ضرورة تقييد بطاقة الحماية المؤقتة من قبل الجانب التركي قبل المغادرة.

وبيّن علوش أن توقيت إجازة عيد الفطر سيعلن عنه خلال شهر رمضان القادم، لافتا إلى أن الذين سيدخلون إلى سوريا أولا سيكونون أول من يغادرها بعد انتهاء الإجازة.

وحول موضوع لم الشمل للسوريين، قال الناطق الرسمي باسم إدارة المعبر إن لم الشمل يقتصر على الزوج أو الزوجة والأولاد الذين هم دون سن 18 عاما، منوها إلى أن الموافقات من الجانب التركي فيما يتعلق بلم الشمل عادة ما تكون للحالات الإنسانية، كمريض بحاجة إلى لم شمل عائلته.

وفي سياق آخر، تحدث علوش عن كيفية توزيع إيرادات معبر باب الهوى، حيث أوضح أن الإيرادات تنقسم بين ميزانية لعمل المعبر وبين ميزانية تقدم لدعم القطاعات الخدمية في المناطق المحررة، مؤكدا أن إدارة المعبر لا تتبع لأي جهة عسكرية أو سياسية.