لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

الإعلان عن خدمات وفعاليات حكومية خاصة باللاجئين في تركيا

الإعلان عن خدمات وفعاليات حكومية خاصة باللاجئين في تركيا
Image

قالت صحيفة " خبر تورك" يوم الاثنين، إن المديرية العامة للخدمات الدينية التابعة لرئاسة الشؤون الدينية التركية، تخطط لتقديم خدمات وأنشطة في الفترة المقبلة للاجئين السوريين في مراكز الحماية المؤقتة.

وذكرت الصحيفة أن الخدمات والأنشطة ستكون كالتالي:

- فتح مكاتب استشارية دينية في مراكز إيواء اللاجئين للإجابة عن الأسئلة والأمور الدينية، وتقديم المساعدة في القضايا الاجتماعية، من خلال توظيف 100 سوري بموجب تصاريح العمل الخاصة بالحماية المؤقتة.

- إقامة فعاليات ثقافية لـ 500 طفل وشاب سوري للتعريف بالنسيج الثقافي والديني والتاريخي في تركيا، من خلال تنظيم زيارات إلى المدن التركية مثل اسطنبول وأدرنة وقونيا وقيصري وأماسيا وسيواس وأرضروم وديار بكر وماردين.

- عقد محاضرات وندوات تعليمية للاجئين للتعريف بالمنظمات الإرهابية مثل داعش ومنظمة غولن والسلفية الجديدة، وذلك لضرورة أن يشهد المجتمع حالة من التكاتف، في سبيل تحصين الشباب، وتوعيتهم ضد مخاطر الفكر التكفيري، وللاهتمام بالمنهج المعتدل.

وأضافت الصحيفة أن هذه الفعاليات تشمل جميع اللاجئين في مراكز الإيواء المؤقتة في تركيا، حيث هناك 235 ألف لاجئ، منهم 228 ألف لاجئ سوري، و7 آلاف لاجئ عراقي، موزعون في ولايات هاتاي وعازي عينتاب وأورفا وكيليس وماردين ومرعش وعثمانية وأديمان وأضنة وملاطيا.