لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

تحرك الملفات العالقة في المرحلة الرابعة للمرشحين للحصول على الجنسية التركية

تحرك الملفات العالقة في المرحلة الرابعة للمرشحين للحصول على الجنسية التركية

تحرك الملفات العالقة في المرحلة الرابعة للمرشحين للحصول على الجنسية التركية

خاص غربتنا- عبد الله سليمان أوغلو

تحركت كثير من الملفات الخاصة بالجنسية الاستثنائية التركية العالقة في المرحلة الرابعة يوم أمس الخميس 28 آذار 2019 مما أعاد التفاؤل إلى نفوس العالقين في المرحلة الرابعة..

ولدى الاستعلام ليلة الأمس عبر الموقع الالكتروني لمديرية النفوس والمواطنة التركية عن وضع الملفات تفاجئ الكثيرون بتغير حالتهم العالقة في المرحلة الرابعة إلى إحدى الحالات الثلاثة:

  1. الانتقال إلى المرحلة الخامسة حيث تفيد الرسالة الظاهرة حين الاستعلام إلى أن طلبكم لاكتساب الجنسية الاستثنائية تم إدراجه ضمن القائمة التي ستُقدم إلى أصحاب القرار للمصادقة عليه.

 

 

  1. الحالة الثانية- حالة البحث الأرشيفي: وتفيد الرسالة بأن طلبكم الخاص لاكتساب الجنسية الاستثنائية، من أجل البحث الارشيفي تم ارساله إلى الجهة/ الجهات المعنية وهذا يعني عملياً بأن مرحلة البحث والتقييم انتهى تقريباً وسيتم البحث فيما إذا كان هناك أي مشكلة مسجلة ومقيدة لدى دائرة رسمية حكومية مثل وجود مخالفة أو التزامات تجاه أي جهة رسمية كانت.

 

  1. الحالة الثالثة- حالة الاستمرار في البحث والتدقيق: وتفيد الرسالة الظاهرة بأن طلبكم الخاص لاكتساب الجنسية الاستثنائية ما زالت مرحلة البحث والتقييم مستمرة وهذا يعني بأن البحث الأمني والتدقيق ما زال مستمراً ولم ينته.

 

تغير الملفات بعد طول انتظار رسمت البسمة في وجوه الكثيرين في المرحلة الرابعة منذ مدة طويلة والتي امتدت لأكثر من سنتين بالنسبة للبعض وخاصة في ولاية عنتاب حيث تؤشر حالة التغير بأن الملفات ما زالت تسير ضمن المسار الطبيعي ولم تُطوَ.

والجدير بالذكر بأن والي عنتاب كان قد وعد في اجتماع مع بعض ممثلي المجتمع المدني السوري بأن ملفات العالقين في المرحلة الرابعة ستتحرك بعد الانتخابات.

 وزير الداخلية التركي كان قد صرح خلال شهر كانون الثاني الماضي بأن عدد السوريين الذين تم منحهم الجنسية الاستثنائية بلغ 79820  سورياً وسيشارك 53099 منهم في انتخابات الإدارة المحلية القادمة يوم الأحد القادم.