لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

تعرف على عدد المجنسين الأجانب بعد تعديلات قانون منح الجنسية للمستثمرين

تعرف على عدد المجنسين الأجانب بعد تعديلات قانون منح الجنسية للمستثمرين

كشفت المديرية العامة لشؤون السكان والجنسية التركية، عدد الأجانب الذين حصلوا على الجنسية، بعد التعديلات على قانون منح الجنسية للمستثمرين الذي تم نشره في الجريدة الرسمية بتاريخ 19 أيلول/ سبتمبر 2018.

وحصل على الجنسية التركية 977 مستثمر أجنبي، بعد التعديلات على قانون منح الجنسية للمستثمرين.

واحتل المستثمرون الإيرانيون المرتبة الأولى في الحصول على الجنسية التركية، وذلك بواقع 253 مواطن، وجاء في المرتبة الثانية المواطنين العراقيين بواقع 143 مجنس، في المرتبة الثالثة المواطنون اليمنيون بواقع 97 مجنس، وفي المرتبة الرابعة المواطنون الأفغان، بواقع 94 مجنس، تلاهم السوريون، بواقع 59 مجنس.

واحتل المستثمرون الفلسطينيون المرتبة السادسة بين الحاصلين على الجنسية التركية، وذلك بواقع 58 مجنس، وتبعهم المواطنون الأردنيون بواقع 57 مجنس، ثم المواطنون المصريون بواقع 45 مجنس.

وبلغ عدد من تقدموا بطلبات للحصول على الجنسية التركية منذ إقرار التعديلات، 2700 مستثمر أجنبي، قُدّر حجم استثماراتهم الإجمالي بمليار دولار أمريكي.

وبموجب التعديلات التي أدخلت على قانون الجنسية، يتم منح الجنسية التركية للأجانب عبر 3 طرق أساسية للاستثمار وشراء العقار.

ويحصل على الجنسية التركية من يشتري عقارا بقيمة 250 ألف دولار أمريكي بضمان عدم بيعه لمدة 3 أعوام، أو إيداع مبلغ 500 ألف دولار أمريكي في أحد المصارف التركية، أو استثمار مبلغ ثابت بقيمة 500 ألف دولار أمريكي.