لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

ثلاثة تعديلات قبل الحصول على موعد للإقامة السياحية في تركيا

ثلاثة تعديلات قبل الحصول على موعد للإقامة السياحية في تركيا

أدخلت تركيا تعديلات جديدة على حجز مواعيد للحصول على الإقامات السياحية للجنسيات كافة، بحسب ما أعلنت دائرة الهجرة والجوازات التركية.

التعديلات شملت، بحسب ما نشرته إدارة الهجرة عبر موقعها الرسمي، تسجيل الموعد بعد الدخول إلى تركيا، إضافة إلى أمور تتعلق بالتأمين الصحي.

وشرح مدير شركة “فيرست” الاستشارية، محمد تركماني، لعنب بلدي تفاصيل التعديلات، وقال إن حجز موعد الإقامة أصبح بعد الدخول إلى تركيا حصرًا، وذلك منذ تاريخ 10 من نيسان الحالي، بعد أن كان مسموحًا في السابق حجز المواعيد قبل الوصول إلى تركيا.

وبالنسبة لحاملي الجنسيات المتعددة، فموعد الإقامة يتم حجزه بناء على جواز السفر المستخدم في الدخول إلى تركيا.

وطلبت إدارة الهجرة من ذوي الأطفال المولودين حديثًا مراجعة دائرة الهجرة بعد استخراج جوازات سفر لهم.

تركماني أكد أنه في حال عدم استجابة النظام لرقم جواز السفر بعد الدخول إلى تركيا، يجب على الشخص الاتصال برقم دائرة الهجرة “157” من أجل توجيهه بالإجراءات المناسبة.

وفي حال انتهاء مدة جواز سفر حامل الإقامة، أو ضياعه داخل تركيا، فيتم التسجيل بموجب آخر دخول للشخص إلى تركيا بعد استخراج جوازه الجديد.

أما التعديل على التأمين الصحي، فأصبح من الضروري إدخال معلومات تأمين صحي حقيقي في أثناء حجز الموعد الإلكتروني.

وقال تركماني إن النظام الإلكتروني سيطلب من صاحب الطلب إدخال اسم شركة التأمين الصحي ورقم وثيقة التأمين ونوعها ومدة صلاحيتها.

وكان سابقًا يمكن ترك مكان التأمين فارغًا عند حجز الموعد، قبل إخراجه عند موعد الإقامة.

وأكد تركماني أن هذه التعديلات لأصحاب المواعيد المثبتة بعد تاريخ 10 من نيسان، أما الذين حصلوا على مواعيد قبل هذا التاريخ فلا يشملهم التعديل.

وعانى السوريون وغيرهم من الجنسيات الأجنبية في تركيا من إمكانية الحصول على موعد للحصول على الإقامة في اسطنبول، منذ الشهر الماضي وحتى اليوم.

وقال عاملون في مكاتب عقارية باسطبنول، إن موقع الحجز كان يفتح لدقائق ويعاد إغلاقه، مشيرين إلى تخلف بعض حاملي الإقامة، “بسبب عدم تمكنهم من الحصول على موعد في دائرة الهجرة”.