لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

حملة تدعو لوقف ترحيل السوريين من إسطنبول

حملة تدعو لوقف ترحيل السوريين من إسطنبول

تعد جهات شعبية سورية عريضة إلكترونية من أجل تقديمها إلى وزارة الداخلية التركية تطالب فيها بوقف قرار ترحيل السوريين من إسطنبول. 
وذكرت العريضة التي نشرت على الانترنت لتسجيل أسماء المشاركين "نتمنى على الحكومة التركية ولأسباب إنسانية خالصة ونقية أن تقوم بوقف قرار ترحيل السوريين من إسطنبول سواء من لا يملكون أوراقا ولم يتم منحهم بطاقة حماية مؤقتة أو من يملكون كيملك ولايات تركية أخرى ولا يمكنهم العيش إلا بالعمل في إسطنبول".
وطالبت الداخلية بضرورة إيجاد حل عاجل وعادل لهم دون إذلالهم أو إهانتهم أو اعتقالهم أو إيقافهم، وتشكيل لجان مجتمع مدني لكل بلدية في إسطنبول.
وتمنت التعاون والتعامل الحضاري والإنساني بين كافة الأطراف.
وكان وزير الداخلية التركي سليمان صويلو أعلن خلال لقائه مع الصحفيين السوريين والعرب في إسطنبول قبل فترة أنه سيجري عمليات تفتيش دقيقة على الأشخاص المخالفين لنظام الإقامة في المدينة.
وقال إن الأشخاص الذين لا يحملون بطاقة الحماية المؤقتة "الكمليك" سيجري ترحيلهم مباشرة إلى سوريا، وأما الذين يحملونه لكن صادر من مدن أخرى سيجري ترحيلهم إلى مدينتهم.
كما شدد الوزير على ضرورة حصول كافة العاملين في المدينة على إذن عمل، مؤكدا أن حملات تفتيش كبيرة ستجري وسيتم تغريم المخالفين.