لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

تركيا ترفع أجور الشحن وتذاكر القطارات السريعة ورسوم الطرقات المأجورة

تركيا ترفع أجور الشحن وتذاكر القطارات السريعة ورسوم الطرقات المأجورة

رفعت المديرية العامة للطرق البرية في تركيا (KGM) رسوم المرور على جسور مضيق البوسفور في اسطنبول وعلى الطرق السريعة بنسبة 20%، اعتبارًا من اليوم، الاثنين 7 من تشرين الأول.

وتأتي الزيادة لعمليات إصلاح وصيانة الجسور والطرق السريعة بشكل منتظم، بغية إطالة عمر استخدامها، بحسب بيان خطي للمديرية العامة للطرق البرية نقلته وكالة “الأناضول” أمس، الأحد 6 من تشرين الأول.

وأكد البيان أن الزيادة تمت بالحد الأدنى، وأن المديرية أخذت بعين الاعتبار ارتفاع أجور العمالة وارتفاع أسعار المواد وزيادة تكاليف الصيانة والتشغيل، بحسب “الأناضول”.

 

ويتم تحديد الزيادة على الرسوم وفق مؤشر أسعار المنتجين، بشكل سنوي، ولم تتم الزيادة على الرسوم منذ 1 من تشرين الثاني من العام الماضي، رغم أن نسبة مؤشر أسعار المنتجين تخطت 33%.

ونشرت المديرية العامة للطرق البرية الرسوم الجديدة لعبور الجسور الثلاثة في اسطنبول، ولعبور عشرة طرق سريعة في عموم تركيا، على موقعها الرسمي.

ارتفاع أسعار تذاكر القطار السريع

وبالتزامن مع ارتفاع رسوم عبور الجسور والطرق السريعة، رفعت شركة السكك الحديدة المملوكة للحكومة التركية أسعار تذاكر القطار السريع بنسبة 20%، بحسب صحيفة “يني شفق”.

وتدخل التعرفة الجديدة حيز التطبيق اعتبارًا من اليوم، الاثنين 7 من تشرين الأول، بحسب الصحيفة.

وأصبحت أسعار التذاكر الجديدة لرحلات القطار السريع بين أنقرة واسطنبول وصولًا إلى منطقة بينديك 85.5 ليرة تركية، بعد أن كانت 71 ليرة، وأسعار بطاقات الرحلات التي تصل إلى منطقة هالكالي وبكركوي 96 ليرة تركية.

وارتفعت أسعار تذاكر الرحلات بين أنقرة واسكي شهير والرحلات بين أنقرة وقونيا من 31 ليرة إلى 37.5 ليرة تركية.

وارتفعت أيضًا أسعار التذاكر المخفضة بنسبة 15% للرحلات بين أنقرة واسكي شهير من 26.5 ليرة إلى 32 ليرة تركية.

ويمكن حجز التذاكر أو شراؤها على الموقع الرسمي لشركة السكك الحديدة “TCDD Taşımacılık”، بتحديد مكان وتاريخ الانطلاق ومكان الوصول وعدد المسافرين، ويوفر الموقع خدماته باللغتين التركية والإنجليزية.

زيادة في أجور خدمات الشحن والبريد 

وتحدثت صحيفة “HABERTÜRK” اليوم، الاثنين 7 من تشرين الأول، عن زيادة في أجور خدمات البريد والشحن التابعة لمؤسسة البريد والشحن التركية (PTT)، بنسبة 20%، اعتبارًا من اليوم.

وزدات أجرة المراسلات الكتابية بوزن 20 غرامًا مضافًا إليها ضريبة القيمة المضافة “KDV”، لتصبح 2.4 ليرة تركية، بعد أن كانت ليرتين تركيتين العام الفائت، بحسب “HABERTÜRK”.

وتتضمن المراسلات الكتابية جميع البرقيات والإرساليات المكتوبة على أي وسيلة مادية أو المعدة بشكل إلكتروني، ولا تشمل الكتب والمجلات والصحف والمنشورات الدورية، بحسب قانون خدمات البريد.