لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

إدارة الهجرة التركية تنفي شائعات توقف إعطاء بطاقة الحماية المؤقتة في استانبول!..

إدارة الهجرة التركية تنفي شائعات توقف إعطاء بطاقة الحماية المؤقتة في استانبول!..

خاص غربتنا- عبو الحسو

تداولت وسائل التواصل الإجتماعي خلال الفترة الماضية أخباراً كثيرة عن توقف إعطاء بطاقة الحماية المؤقتة للسوريين القادمين الجدد إلى استانبول ومؤخراً توقف إعطاء الاقامة السياحية...

فما هي حقيقة تلك الأخبار والشائعات؟؟...

أعلنت المديرية العامة لإدارة الهجرة عبر المعرّف الرسمي لها على التويتر عن أن" الأخبار المتداولة في وسائل الإعلام والنشر المختلفة عن توقف التسجيل الأولي على بطاقة الحماية المؤقتة في ولاية استانبول". بأنها " عارية عن الصحة ولا تعكس الحقيقةلا و مديرية الهجرة في استانبول مستمرة في تلقي الطلبات".

كما أصدرت إدارة الهجرة إحصائية عن عدد السوريين الذين تم منحهم الاقامة المؤقتة خلال الفترة الواقعة ما بين 19 كانون الثاني و8 شباط عام 2018 .

ففي الفترة ما بين 19-25 كانون الثاني تم منح 1011 شخص الحماية المؤقتة.

وفي الفترة ما بين 26 كانون الثاني و1 شباط تم منح 2263 شخص الحماية المؤقتة.

وفي الفترة الواقعة ما بين 2-8 شباط تم منح 2913 شخص الحماية المؤقتة.

كما انتشرت خلال الأيام الماضية أخبار تفيد عن توقف منح الاقامة السياحية في استانبول، طالما لم تعلن إدارة الهجرة أو لم يصرح أحد مسؤوليها عن توقف الاقامة السياحية فإن الأمر لا يتعدى كونه إشاعة أو على الأقل خبراً غير موثوق.

والجدير بالذكر بأن حجز مواعيد الاقامة السياحية في استانبول ما زال مفعّلاً ويختلف حجز أقرب موعد من منطقة لأخرى حسب كثافة الطلبات والازحام ففي هجرة الفاتح مثلاً والتي تعتبر الأكثر ازدحاماً بين دوائر الهجرة يتم حجز أقرب موعد في شهر أيار القادم.

تحذر شبكة غربتنا متابعيها من الوقوع في شرك الاشاعات والوسطاء الذين يستغلون الوضع وحاجة الناس ويطلبون مبالغ كبيرة لقاء تقديم خدمات تكون متاحة بشكل طبيعي وبدون عوائق وبدون الحاجة لوسطاء.