لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

الهجرة التركية توجه النداء الأخير لتحديث السوريين بياناتهم

الهجرة التركية توجه النداء الأخير لتحديث السوريين بياناتهم

طالبت مديرية الهجرة التركية، اللاجئين السوريين المقيمين بصفة "الحماية المؤقتة" تحديث بياناتهم والحصول على "الكيملك" الجديد قبل نهاية العام 2018. 
وفي بيان باللغة العربية وجهت المديرية تنبيها أخيرا للسوريين في الولايات التركية لتحديث بياناتهم في أقرب وقت ممكن، من أجل استمرارية حصولهم على المساعدات التي تقدمها الحكومة التركية ومنظمات المجتمع المدني مثل "الهلال الأحمر التركي".
وأضافت المديرية أن التحديث الجديد هو استبدال بطاقة الحماية المؤقتة القديمة ذات اللون الأبيض بأخرى حديثة لونها أصفر، من خلال حجز موعد عن طريق الإنترنت أو عن طريق مراجعة المركز، مشددة على عملية التحديث هي عملية مجانية.
وكانت أصدرت الخارجية التركية مطلع العام الحالي إحصائية لعدد اللاجئين السوريين في تركيا، والذي بلغ ثلاثة ملايين و424 ألف، ووفق تلك الإحصائية فإن الأطفال من عمر شهر وحتى أربع سنوات يحتلون الشريحة الأكبر من السوريين المتواجدين في تركيا، وتجاوز عددهم 515 ألفًا، فيما يعيش في تركيا مليون سوري تتراوح أعمارهم بين خمس و18 سنة.
أما عدد السوريين من فئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 19- 24 عاماً، تجاوز 513 ألفاً، فيما لم يتجاوز عدد المسنين بين 70- 84 عاماً حاجز الـ 26 ألفاً.
وشهدت تركيا حركة لجوء واسعة مع الأشهر الأولى لانطلاق الثورة السورية، في آذار 2011 وحتى أواخر عام 2015، حين فرضت الحكومة التركية بعدها تأشيرات دخول على السوريين، في كانون الثاني.