لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

تفاصيل قرار إيقاف منح إذن السفر للسوريين في تركيا

تفاصيل قرار إيقاف منح إذن السفر للسوريين في تركيا

أعلنت إدارة الهجرة في ولاية غازي عنتاب التركية "جنوب البلاد" أمس الخميس، إيقاف منح إذن السفر للسوريين حتى إشعار آخر، دون توضيح الأسباب، وذلك بعد أيام من صدور نتائج الانتخابات المحلية في تركيا.
جميع الولايات
وأكدت موظفة في دائرة الهجرة لمراسل أورينت في غازي عنتاب، صحة القرار، منوهةً إلى أنه (أي القرار) سيشمل كافة الولايات التركية، دون ذكر الأسباب؛ لكن من المتوقع بحسب مصادر مطلعة أن يكون للانتخابات المحلية دور في إصدار مثل هذا القرار.
وكان ناشطون سوريون تناقلوا على شبكات التواصل الاجتماعي نبأ اصدار السلطات التركية قراراً بإيقاف منح إذن السفر في كل من ولايات "أضنة وكلس وغازي عنتاب وهاتاي جنوب تركيا"، بالإضافة إلى ولايتي مرسين وأزمير والعاصمة أنقرة، وذلك إلى كافة الولايات التركية الأخرى ولمدة أسبوع واحد، دون أن يتاح لأورينت التأكد من صحة هذه الأنباء من مصدر رسمي.
وبحسب الناشطين، فإن القرار يستثني الحالات الطبية والطارئة المرفقة بتقرير طبي أو إحالة طبية صادرة عن مشفى حكومي حصراً، أو "إثبات قوي جداً ومقنع" لسبب طلب إذن السفر.
تطمينات
ورجحت موظفة الهجرة، بألا يطول هذا القرار، وأن "الأمور ستعود إلى ما كانت عليه سابقاً" على حد وصفها، في حين ذكرت مصادر مطلعة أنه من الممكن أن تكون هناك استثناءات تشمل أوضاعاً وظروف معينة كالحالات الطبية ومواعيد السفر لدى القنصليات والطلاب.