لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

منحة في مجال التدريب المهني للسوريين بالأردن

منحة في مجال التدريب المهني للسوريين بالأردن

أعلنت منظمة ’’سبارك‘‘ في الأردن عن فتح باب التسجيل على المنح الخاصة بالتدريب المهني، للطلاب السوريين والأردنيين في كلية القدس بالعاصمة عمّان.

للتقديم في المنحة: (اضغط هنا)

وذكرت المنظمة عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الإجتماعي ’’فيسبوك‘‘، أن التسجيل على المنحة ينتهي في 13 من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

وتشمل المنحة تدريباً مهنياً لمدة ستة أشهر، ضمن التخصصات التالية: ’’هندسة التكييف والتبريد، فنون الطهي وإعداد الطعام، هندسة ميكانيك سيارات الهايبر، تصميم الأزياء والموضة‘‘.

وتشترط المنحة أن يكون المتقدم حاملاً للجنسية السورية أو الأردنية، وفي حال كان سورياً يجب أن يبرز وثيقة تسجيل في مفوضية اللاجئين بالأردن، وأن يتراوح عمره بين 18 و24 عاماً.

ولا تشترط المنحة أن يكون المتقدم حاملاً للشهادة الثانوية، وفي حال كان حاصلاً عليها يجب أن يصدقها من وزارة التربية والتعليم الأردنية، علماً أن شهادة الائتلاف غير معترف بها في منحة ’’سبارك‘‘، فيما ستعطي المنحة الأولوية للمتقدمين الذين لا يستطيعون تحمل الأعباء المادية والمصاريف الدراسية.

وتهدف المنظمة إلى تدريب الأفراد والمؤسسات في المناطق المهمشة والمجتمعات الفقيرة من أجل بناء القدرات وتحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية، كما تهدف إلى خلق مشاريع توفر فرص عمل للشباب الأردني واللاجئين السوريين، بالإضافة إلى توفير منح دراسية مجانية لهم.

للمزيد من التفاصيل والمعلومات عن المنحة وكيفية التسجيل: (اضغط هنا)