لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

الباب: جامعة حران تمنح الطلاب فرصة متابعة دراستهم بتركيا

الباب: جامعة حران تمنح الطلاب فرصة متابعة دراستهم بتركيا

 قال المكتب التعليمي في مدينة الباب شرق حلب، إن المنسّق التركي في جامعة حرّان بالمدينة، سيعمل على تثبيت تسجيل الطلاب الاثنين القادم، ليصبح باستطاعتهم الدخول إلى تركيا لمتابعة تعليمهم.

 
ونقلت صفحة مدينة الباب على "فيسبوك" عن مدير المكتب التعليمي فوزي السايح قوله، "أنه يتم تمديد فترة قبول الطلاب للتثبيت نتيجة المشكلة الإدارية التي حصلت، دون توضيحها.
 
وأضاف، أنه بموجب تثبيت تسجيل الطلاب، سيصبح باستطاعتهم الدخول لتركيا، أما الطلاب المقبولون بغير جامعة حرّان، فسيعمل المكتب التعليمي بالتنسيق مع الجانب التركي تأمين عبور إفرادي لهم، مؤكداً أن لديهم متّسع من الوقت لثبيت التسجيل.

وتقع جامعة حران في ولاية شانلي أورفا جنوب تركيا على الحدود السورية، ويأتي ترتيبها 61 من بين الجامعات التركية التي تجاوزت 170 جامعة خلال عام 2018، وتضم أكثر من 800 عضو في هيئة التدريس، يقدمون خدماتهم في 70 قسماً مختلفاً.
 
وكان المجلس المحلي لمدينة الباب، أكد في حزيران الماضي أنه توصل إلى اتفاق مع إدارة جامعة حران الحكومية لافتتاح فرع لها في المدينة، لافتاً أن الفرع الجديد للجامعة سيبدأ باستقبال الطلاب في شهر أيلول القادم.
 
كذلك أعلنت جامعة حرّان  في نيسان العام الجاري، عن استعدادها لإجراء امتحان القبول الجامعي للطلبة الأجانب "اليوس" للعام الدراسي القادم 2018-2019 في مدينة جرابلس شمالي سوريا، لإتاحة الفرصة للطلبة من أجل الدراسة في تركيا.
 
ويبلغ عدد اللاجئين السوريين في تركيا نحو 3.5 مليون نسمة، معظمهم يخضعون لقانون الحماية المؤقتة، موزعين على كافة الولايات التركية، وبشكل كثيف في اسطنبول والمناطق الحدودية مع سوريا، في غازي عنتاب وكليس وأورفا.