لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

بيان هام من السفارة الألمانية في بيروت : إيقاف تصديق جميع الوثائق الدراسية السورية بسبب وجود كمية كبيرة من النسخ المزورة !

بيان هام من السفارة الألمانية في بيروت : إيقاف تصديق جميع الوثائق الدراسية السورية بسبب وجود كمية كبيرة من النسخ المزورة !

أعلنت السفارة الالمانية في بيروت، أمس الأربعاء، عن إيقافها تصديق جميع الوثائق الدراسية السورية (مثل شهادات الدراسة الثانوية والشهادات الجامعية)، بسبب وجود كمية كبيرة من هذه الوثائق مزورة، وذلك في “بيان هام” نشرته على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك.


وأشارت السفارة، بحسب ما اطلع عكس السير، إلى أنه “اعتباراً من الآن، تقوم السفارة في بيروت بتصديق وثائق الشؤون المدنية / الأحوال الشخصية السورية فقط (عقد الزواج، وثيقة الزواج، بيان قيد افرادي، وثائق الولادة والوفاة)”.

ودعت السفارة الطلاب إلى توضيح المسائل المتعلقة بمعادلة الشهادات مع الجامعات الألمانية أو المؤسسات الألمانية المعنية.

الجدير بالذكر أن العديد من الطلاب والجامعيين لجؤوا إلى التزوير بسبب حرمان النظام لهم من الحصول على شهاداتهم، كما هو الحال عند محاولة أي “معارض” الحصول على وثيقة حكومية (إخراج قيد – بيان زواج – جواز سفر)، لكن الأمر تطور لاحقاً إلى انتشار شبكات كبيرة للتزوير حولت الأمر إلى تجارة “مربحة – مؤذية”، وعمدت إلى بيع الشهادات والأوراق الثبوتية المزورة على نحو أضر بالجميع.