لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

تركيا.. 30 ألف طفل سوري يتلقون دورات تأقلم اجتماعي لتسهيل اندماجهم في المجتمع

تركيا.. 30 ألف طفل سوري يتلقون دورات تأقلم اجتماعي لتسهيل اندماجهم في المجتمع
Image

أعلنت وزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية التركية، أن 30 ألف طفل سوري لاجئ في مختلف الولايات التركية من المتواجدين خارج مخميات اللجوء، تلقوا دورات لتأمين التكيف الاجتماعي في تركيا.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن مصادر في الوزارة، أن الدورات المذكورة انطلقت العام الماضي، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف".

وتهدف هذه الدورات إلى التقليل من مشاكل الاندماج التي يعاني منها الأطفال في مجال حياتهم داخل تركيا، وهي تقام في الوقت الحالي في 18 ولاية تركية.

وبحسب السلطات التركية فإن 30 ألف طفل سوري خضعوا لدورات التكيف الاجتماعي منذ العام الماضي، مؤكدين تواصل هذه الدورات في العام المقبل أيضاً.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الأسرة والسياسيات الاجتماعيات التركية ومنظمة "يونيسف" تخططان إلى إنشاء منصة تسمح بالحوار المتبادل وتبادل المعلومات بين الأطفال الأتراك وأقرانهم السوريين، في خطوة لتسهيل اندماج الأطفال السوريين في المجتمع التركي وإزالة العراقيل التي تحول دون ذلك.

وفي وقت سابق، كشف مصدر حكومي تركي عن بدء السلطات بإعداد مشروع قرار ينص على منح كل طفل سوري وُلد على الأراضي التركية سواءً في المخيمات أو خارجها الجنسية التركية ومنحها تلقائياً لوالدته وإخوته دون سن الثانية عشرة.