لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

تطبيق يوفر للأهل متابعة وضع أبنائهم في المدارس التركية

تطبيق يوفر للأهل متابعة وضع أبنائهم في المدارس التركية

أتاحت وزارة وزارة التربية التركية نظامًا إلكترونيًا يتيح لولي أمر الطالب متابعة أوضاع ابنه في المدارس.

يوفر هذا النظام لمستخدميه القدرة على متابعة علامات الطلاب ودوامهم داخل المدرسة، تاريخ الامتحانات، برنامج الحصص، ملاحظات المدرس، معدل الطالب والكتب المدرسية.

واجهة الدخول إلى نظام متابعة الطالب

واجهة الدخول إلى نظام متابعة الطالب

يمكن الدخول إلى نظام وزارة التربية التركية (من هنا) وتسجيل رقم الطالب الوطني (T.C) ورقمه المدرسي (Öğrenci Okul Numarası).

 

للاطلاع على نتائج الامتحانات اضغط على “Sınav Bilgileri”، ولمتابعة دوام الطالب اضغط على “Devamsızlık Bilgisi”، لمعرفة تواريخ الفحص افتح “Sınav Tarihleri”.

كما يمكن طلب وصول رسائل تذكيرية (SMS) بالتواريخ المهمة للطالب عن طريق أحد أقسام التطبيق.

السوريون في المدارس التركية

لم تصرح وزارة التربية التركية هذا العام حتى الآن عن أعداد الطلاب السوريين الملتحقين بالمدارس التركية.

لكن مساعد وزير التربية والتعليم التركي، رحى دينيميش، ذكر في تصريح سابق أن نسبة التحاق الطلاب السوريين في المدارس بلغت 90% في العام الدراسي الماضي.

وقُدر عدد الطلاب السوريين في المدارس بأنه يقترب من 650 ألفًا، يتلقون تعليمهم في المدارس التركية، وجزء منهم يتلقون تعليمهم في مراكز تعليم مؤقتة (يقدم التعليم فيها أساتذة سوريون)، سيتشاركون في العام المقبل الصفوف والحصص مع الأتراك، بحسب ما ترجمت عنب بلدي عن موقع “Memurlar“.

ويبلغ عدد الأطفال السوريين الذين تتوافق أعمارهم مع سن الدخول إلى المرحلة الابتدائية 494 ألفًا و233 طفلًا، حسب إحصائية صادرة عن دائرة الهجرة التركية، في 10 من أيلول 2019.