لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

تعليمات هامة بخصوص المدارس السورية في تركيا.

تعليمات هامة بخصوص المدارس السورية في تركيا.

#‏تعليماتٌ_هامَّةٌ  بخصوصِ  #‏المدارسِ_السُّوريَّة_في_تركيَّا 
1 - إنَّ وزارة التربية والتعليم تؤكد أن كل مراكز التعليم المؤقَّت الموجودة في تركيَّا تخضع للقوانين والأنظمة التُّركية وتعدُّ مديريَّات التَّعليم الوطني التُّركي في الولايات هي المسؤولة عن هذه المراكز التي تدرِّس السُّوريين. 

2 - يشترط لكي يكون مركز التعليم المؤقت قانونياً من قبل وزارة التَّعليم الوطني التُّركي أن يقوم مركز التَّعليم المؤقَّت بتوقيع بروتوكول مع مديريَّة التَّعليــــم الوطني التُّركي في الولاية.
.
3 - إنّ المنهاج المعتمد في مراكز التَّعليم المؤقَّت هو المنهاج السُّوري المعدَّل وفق طبعة وزارة التَّربيَّة والتَّعليم في الحكومة السُّوريَّة المؤقَّتة. 
.
4 - على كلِّ مراكز التَّعليم المؤقَّتة الالتزام بالخطَّة الدَّرسيَّة المعتمدة من وزارة التَّعليم الوطني التُّركي.
.
5 - كلُّ مركزٍ تعليمي مؤقَّتٍ يعتمد منهاج عربي غير المنهاج السوري المعدَّل معرضٌ للإغلاق والملاحقة القانونيَّة من السُّلطات التُّركيَّة.
..
6 - بالنِّسبة للصَّفِّ الثَّالث الثَّانوي تلتزم جميع مراكز التَّعليم المؤقَّت بتدريس المنهاج السُّوري المعدَّل للفرعين :(الأدبي والعلمي) وسوف تُصدر وزارة التَّعليم الوطني التُّركي التَّعليمات التَّفصيليَّة الخاصَّة بالامتحان وآلية الامتحان قريبا.
.
7 -  المراكز التي تتقاضى رسوماً من الطُّلَّاب السُّوريين وبشكلٍ غيرِ قانوني تكون عرضة للملاحقة القانونيَّة من قبل السُّلطات التُّركيَّة.
.
8 - إنَّ وزارة التَّربية والتَّعليم في الحكومة المؤقَّتة هي الجهة الوحيدة والقانونية المخاطَبَة من قبل وزارة التَّعليم الوطني التركية وستعمل بكلِّ طاقتها للتَّنسيق والتَّعاون مع الحكومة التُّركيَّة لحلِّ كافة الإشكالات العالقة مع الاحترام الكامل للسِّيادة التُّركيَّة والقوانين والأنظمة المرعيَّة فيها.
لأية استفسارات او صعوبات ادارية يرجى مراسلة الوزارة على الأيميل التالي:
con.edu.gaz@gmail.com