لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

منحة دراسية يابانية للاجئين السوريين

منحة دراسية يابانية للاجئين السوريين

أعلنت الحكومة اليابانية عن منحة دراسية للشباب اللاجئين السوريين، في جامعات اليابان.

وأطلقت “الوكالة اليابانية للتعاون الدولي” (جايكا)، برنامج “المبادرة اليابانية للاجئين السوريين في المستقبل”، لنيل درجة الماجستير في الجامعات اليابانية.

وحددت الوكالة اليوم، الأحد 7 من تشرين الأول، الموعد النهائي لتقديم الطلبات بتاريخ 30 من تشرين الثاني 2018، على أن يستقدم المقبولون إلى اليابان في تموز 2019.

وقالت الوكالة إن هذه المبادرة تأتي على خلفية اضطرار العديد من الشباب  السوريين لمغادرة منازلهم، وبقائهم في المجتمعات المضيفة على مر السنين، تحت الظروف المعيشية القاسية في العالم، وأن هذه الأزمة باتت طويلة بالنسبة لمستقبلهم.

يوفر هذا البرنامج فرصًا للاجئين السوريين الشباب، يشار إليهم فيما بعد باسم “المشاركين”، ويهدف إلى مساعدة الأفراد على بناء السلام في سوريا واليابان، بحسب البيان.

يستهدف هذا البرنامج اللاجئين السوريين الذين يقيمون حاليًا في الأردن أو لبنان، في مجالات الهندسة، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إدارة الأعمال، و العلوم الاجتماعية (بناء السلام، العلوم السياسية، الإدارة العامة).

واشترطت المنحة في المتقدمين أن تتوافر فيهم الشروط التالية، أن يكون سوري الجنسية، العمر بين 22 و39 عام، التسجيل في مفوضية اللاجئين، درجة “البكالوريوس” في الاقتصاد، إتقان اللغة الإنجليزية، إضافة إلى المهارات اليابانية.

وكانت مبادرة العلماء السوريين (SSI) في اليابان أعلنت عن تقديمها منحة “رفيعة المستوى” للطلاب السوريين المقيمين في تركيا، بدرجة البكالوريوس ضمن برنامج (ICU)، منتصف عام 2017.