لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

وزارة التعليم التركية تطلق دورات مجانية لتدريس اللغة التركية لأمهات الطلاب السوريين

وزارة التعليم التركية تطلق دورات مجانية لتدريس اللغة التركية لأمهات الطلاب السوريين

بدأت وزارة التعليم في تركيا بحملة لتدريس اللغة التركية قراءة وكتابة بتعليمات من الرئيس رجب طيب أردوغان شملت معظم الولايات.

وتأتي هذه الحملة لتعليم أمهات الطلاب الأتراك والسوريات اللغة بشكل جيد، كخطوة من سلسلة خطوات عمدتها الحكومة التركية لاندماج الشعبين السوري والتركي.

وبدأت بعض المدارس في عموم تركيا باستقبال الأمهات السوريات والأتراك لدورة محو الأمية، لتعليمهم اللغة التركية قراءة وكتابة في مدة أقصاها ثلاثة أشهر بدء من التاريخ الذي تحدده بلدية الولاية أو المدرسة المخصصة لتعليمهم.

وشهدت المراكز إقبالاً جيداً من السوريين للتسجيل وتعلم اللغة التركية، مما يتيح لهم فرص عمل بشكل أكبر والتخلص من الاستعانة بالمترجمين، ورحبوا بالخطوة التي تساهم ببناء مجتمع متعلم و واعي.

أحد المنشورات الخاصة بحملة محو الأمية التي بدأتها وزارة التعليم التركية

وبحسب مراسل “حرية برس” في تركيا، يتوجب على الراغبات بالتسجيل ما يلي: بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك” وصورة عنها، مع العنوان الدقيق لمكان السكن، بالإضافة لرقم الهاتف الخاص بالسيدة للتواصل معها بشكل مباشر.

ووفق المعلومات الواردة بالبرشور الموزع من قبل الوزارة فإن المسجلين في حال التزامهم سيتمكنوا من الحصول على شهدات باللغة التركية، كما أن مدة الدرس وأيام الدرس تحددها المدرسة والكتب مجاناً.

يذكر أن الحكومة التركية اتخذت العديد من الخطوات الإيجابية لدمج السوريين والأتراك كان آخرها دمج الأطفال مع بعضهم في المدارس الحكومية والحصول على شهادات دراسية معترف بها بكل دول العالم وكما منحت الجنسية التركية للعديد من الطلاب السوريين المتواجدين على أراضيها.