لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

وزير التربية التركي: نحن بحاجة لمدرسين يتقنون العربية والتركية

وزير التربية التركي: نحن بحاجة لمدرسين يتقنون العربية والتركية

أفاد وزير التربية و التعليم التركية "ضياء سلجوق" عن حاجة الوزارة  لمعلمين يتقنون اللغتين العربية والتركية، وذلك خلال شرحه لخطة وزارة التعليم بالأعوام القادمة، خلال لقائه مع قناة "سي إن إن تورك" أمس الإثنين .

وتحدث سلجوق  بحسب مانقلته صحيفة "جمهورييت(link is external)" التركية عن القناة وترجمته "السورية نت"، عن المصاعب التي تواجهها تركيا في تعليم اللغة الأجنبية، مشيرا أن المشكلة تكمن في النظام التعليمي، وهدف الوزارة القادم هو استبداله بنظام جديد، وتوحيد  معايير المدرسين لجميع اللغات الأجنبية في تركيا".

ونوه المصد  أن الكثير من التعديلات سوف تحدث تدريجياً في منظومة التعليم التركية (التي تشمل الأطفال الأتراك والسوريين) في ما يتعلق بالمدرسين والأساليب التدريسية والامتحانات خلال السنوات القادمة، وصولاً إلى الهدف الموضوع ضمن الخطة خلال عشر سنوات.

وتطرق الوزير إلى أن عدد الأطفال السوريين في المدارس التركية بشكل تقريبي وصل إلى  680 ألف طفل، مؤكدا على حاجة الوزارة لمعلمين يتقنون العربية والتركية.

يشار أن أيام السنة الدراسية في تركيا هي 180 يوم عمل (ثلاثة أشهر عطلة)، في حين تبلغ في أوروبا 200 يوم، وهو ماسيطبق  بحسب ما أفاد به الوزير  ضمن الخطة الموضوعة من الوزارة .