لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

وقف الديانة التركية يطلق منحة مدفوعة في الدراسات الشرعية

وقف الديانة التركية يطلق منحة مدفوعة في الدراسات الشرعية

أعلن وقف الديانة التركية عن منح دراسية في العلوم الشرعية لطلاب التعليم الثانوي والمرحلة الجامعية في تركيا تغطي مصاريف السكن والمواصلات والسفر.

يقدم الوقف المنحة لمستويين، درجة التعليم الثانوي ودرجة التعليم العالي، وبدأ التقديم في الأول من شباط الحالي وينتهي في 31 من آذار المقبل 2019.

مرحلة الدراسة الثانوية

وتقسم الدراسة فيها إلى قسمين: المواد الشرعية، وتتضمن القرآن الكريم، واللغة العربية، والعلوم الإسلامية الأساسية، والفقه والتفسير، إلى جانب قسم المواد الكونية ويحوي التاريخ والجغرافيا والرياضيات والهندسة والفيزياء والكيمياء.

ستتكفل المنحة بمصاريف الإقامة والسفر وستمنح الطالب تأمينًا صحيًا كما ستقدم للمقبولين ثلاث وجبات طعام يوميًا بالإضافة لمعسكرات صيفية وشتوية ودورات تقوية مسائية.

المنحة تشمل ولاية أنقرة، وبورصا، واسطنبول، وقيصري، وقونيا، وسواس.

يشترط للتقدم للمنحة ألا يكون المتقدم مواطنًا تركيًا، وأن يكون عازبًا من مواليد 2003 وما بعد، وأن يكون الطالب قد أتم ثمانية أعوام دراسية ولا يكون مجموع درجاته أقل من 70% من المجموع العام.

للاطلاع على كامل معلومات المنحة (افتح من هنا)

مرحلة الدراسة الجامعية:

تشمل هذه المرحلة ثلاثة أقسام أساسية: الدراسات الإسلامية، والدراسات الفلسفية الدينية بالإضافة لتاريخ الإسلام وفنونه.

يشترط للتقدم إلى المنحة ألا يكون المتقدم مواطنًا تركيا، من مواليد 1998 وما بعد، وأن يكون الطالب أتم المرحلة الثانوية أو سيتمها نهاية شهر تموز 2019 وألا يكون مجموع درجاته أقل من 70% من المجموع العام.

تغطي المنحة تكاليف السفر والسكن بالإضافة لمنحة نقدية والعديد من الخدمات من صالات رياضية ورحلات سياحية ومؤتمرات وندوات وفعاليات وتأمين صحي.

للاطلاع على كامل معلومات المنحة (افتح من هنا)

للتقديم على إحدى المنح (اضغط من هنا)

سيتم تقييم الطلبات في الفترة ما بين 1 إلى 15 من نيسان 2019، وسيعلن بعدها عن تواريخ المقابلات عن طريق البريد الإلكتروني والتي ستعقد بين 15 أيار إلى 15 من حزيران.

يعرف وقف الديانة التركية نفسه بأنه مؤسسة خيرية مجتمعية أسست في 1975 ويتبع لرئاسة الشؤون الدينية التركية ويسعى لينشئ جيلًا يقوم بالخدمات الدينية ويسعى لإيصال هذه الخدمات لجمهور أوسع في القارات السبع، بحسب موقعه الرسمي.