لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

’’وقف الديانة‘‘ يعلن عن منحة مالية للطلبة السوريين في تركيا

’’وقف الديانة‘‘ يعلن عن منحة مالية للطلبة السوريين في تركيا

أعلنت وزارة الأوقاف التركية عن منحة مالية للطلاب الأجانب الذين يدرسون في الجامعات التركية، بقيمة 500 ليرة تركية شهريًا.

وبحسب البيان الصادر عن الوزارة، فإن التقديم على المنحة بدأ في 15 أيلول الحالي، على أن ينتهي في 30 من تشرين الأول المقبل، ويشمل جميع الطلاب الأجانب في الجامعات التركية، بمن فيهم السوريون.

وتتكفل المنحة بتقديم مبلغ 500 ليرة تركية (ما يعادل 80 دولارًا) للطلاب الأجانب، و250 ليرة تركية للطلاب الأتراك، وذلك للأشهر التالية: تشرين الأول وتشرين الثاني وكانون الأول من عام 2018، وكانون الثاني وشباط وآذار ونيسان وأيار من عام 2019.

وتشترط المنحة أن يتوفر لدى المتقدم السوري كيملك رقم “99”، وأن يكون مسجلًا في إحدى الجامعات التركية، وألا يكون حاصلًا على نفس المنحة في سنوات سابقة.

وللتقديم على المنحة يجب أن يسجل المتقدم بياناته الشخصية وبيانات التسجيل الجامعي وبيانات للتواصل معه في حال تم قبوله بالمنحة، وذلك عبر الرابط التالي: https://burs.vgm.gov.tr/login.aspx?BasvuruTuru=YBO

وتقدم وزارة الأوقاف التركية منحة مماثلة في كل عام دراسي للطلاب الأجانب والأتراك، وذلك بموجب قرار الرسمي رقم “30479” الصادر عن الرئاسة التركية.

وتستقبل تركيا سنويًا نحو خمسة آلاف و500 طالب من 170 دولة في مختلف اختصاصات الجامعات، لنيل درجتي الماجستير والدكتوراه، ليعودوا إلى بلادهم ويسهموا في تنميتها.

وحاليًا يدرس في الجامعات التركية 125 ألف طالب أجنبي، بينهم 16 ألفًا حاصلون على منحٍ كاملة من برنامج المنح التركية.

وقدرت أعداد السوريين في الجامعات التركية خلال العام الدراسي 2016-2017، بحوالي 13 ألف طالب، بزيادة قدرها أربعة آلاف عن العام ما قبل الماضي.

للتقديم في المنحة (اضغط هنا)