لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

“التعليم فوق الجميع” تقدم منحًا جامعية للاجئين السوريين في تركيا

“التعليم فوق الجميع” تقدم منحًا جامعية للاجئين السوريين في تركيا
Image

وقعت مؤسسة “التعليم فوق الجميع” اتفاقيات شراكة جديدة، مع منظمة “سبارك” الأمريكية ومجلس التعليم العالي في تركيا، لدعم أكثر من ثلاثة آلاف لاجئ سوري وفلسطيني يقطنون تركيا.

وتوفر الاتفاقيات الجديدة التي تم توقيعها اليوم، الجمعة 17 تشرين الثاني، على هامش مؤتمر قمة الابتكار في التعليم “وايز 2017” منح تعليم جامعي كاملة، تشمل الأقساط الدراسية، والسكن، والتأمين الصحي، والرواتب الشهرية.

وتأتي الشراكات الجديدة للمؤسسة في إطار تحقيق هدفها المتمثل بتوفير التعليم لـ 10 ملايين طفل من المحرومين منه، لمواجهة أزمة التعليم العالمية.

ولدى المؤسسة تعهدات قائمة بتوفير فرص التعليم الشامل والنوعي لـ 7.3 مليون طفل في مختلف أنحاء العالم.

وتضم مؤسسة “التعليم فوق الجميع” تحت مظلتها ثلاثة برامج رئيسية تعمل على دعم التعليم من خلال عدة طرق، من بينها المناصرة والتنفيذ والبحث، وهي برنامج “علم طفلًا” وبرنامج “حماية التعليم في ظروف النزاع وانعدام الأمن” وبرنامج “الفاخورة”، الذي تمت تسميته باسم مدرسة تابعة للأمم المتحدة في مخيم للاجئين الفلسطينيين تعرضت لهجوم بقذائف الدبابات الإسرائيلية في العام 2009.

واختتمت، مساء أمس، في العاصمة القطرية الدوحة، فعاليات مؤتمر “وايز 2017″، الذي سلط الضوء على تحديات التعليم في عالم يخيم عليه الاضطرابات والغموض الاقتصادي والسياسي.

وشارك في المؤتمر أكثر من ألفي شخص من مئة دولة، بينهم سياسيون وأكاديميون ورجال وسيدات أعمال وطلاب.

ويهدف المؤتمر إلى رفع المستوى التعليمي للأشخاص من خلال عدد متزايد من البرامج السنوية التي بدأ إطلاقها منذ عام 2009.

ويتألف مجتمع “وايز” من أكثر من تسعة آلاف عضو ناشط في 152 بلدًا، يبحثون معًا عن حلول جديدة للتحديات التي تواجه النظام التعليمي.