تصريح هام لمن يملك رصيداً في بنك آسيا

المصدر: شبكة غربتنا / 23 تموز 2016 12:00 صباحاً / عدد القراءات: 77842 / تقييم الخبر: . 4.1
أصدرت هيئة التنظيم والرقابة للبنوك BDDK قراراً بإيقاف نشاطات بنك آسيا اعتباراً من 22 تموز عام 2016 وستكون مراحل الاجراءات كالتالي:

أصدرت هيئة التنظيم والرقابة للبنوك BDDK قراراً بإيقاف نشاطات بنك آسيا اعتباراً من 22 تموز عام 2016 وستكون مراحل الاجراءات كالتالي:
1- توقيف نشاطات البنك.
2- إعادة مال من له رصيد في البنك (الدفع سيكون في إطار صناديق التأمين).
3- إصدار قرار إفلاس البنك.
4- تصفية البنك وإغلاقه تماماً.
- معلومات عن الدفع لمن يملك رصيداً في البنك:
    في كل البنوك من يملك رصيداً لحد 100 ألف ليرة تركية هي تحت ضمانة الدولة وطبعاً بنك آسيا كذلك.
    تحديد الأموال التي هي تحت إطار التأمين وفترة الدفع هي ثلاثة أشهر اعتباراً من إيقاف فعالية البنك وعند الضرورة تُمدد ثلاثة أشهر أخرى على ألًا تُمدد أكثر    من مرتين يعني أقصى حد هي 9 أشهر. 
- الدفع يتم حسب قرار هيئة الصناديق مباشرةً أو الإعلان عن طريق مؤسسة صندوق التأمين على الودائع والمُدخرات بالدفع عن طريق أحد البنوك.
- ليست هناك أهمية بأن يكون الحساب جاري أو تشاركي وأيضاً الحسابات المشتركة هي تحت ضمانة الدولة وإذا لم تُحدد النسبة بين الشركاء تُعتبر النسب متساوية للكل    ويُمكن لكل شريك أن يأخذ لحد ال 100 ألف ليرة تركية.
- من الضروري أن تكون الحسابات شخصية (شخصية حقيقية) لأن حساب الشركات غير مشمولة بضمانة الدولة.
- إذا كان الشخص يملك في نفس الشعبة أو في شعب مختلفة للبنك عدة حسابات فإنه يتم جمع كل الحسابات فالمبلغ دون ال 100 الف تكون تحت ضمانة وحماية الدولة.
- من يملك ذهباً يتم دفع قيمته بالليرة التركية ويُحسب سعر صرف الذهب حسب بورصة اسطنبول بتاريخ قرار إيقاف فعالية ونشاط البنك أي في 22 تموز 2016.
- ليس مهماً أن يكون صاحب الحساب يعيش داخل أو خارج تركيا.
- القسم الذي يتجاوز قيمة 100 ألف ليرة تركية من الحساب فإنه حسب القانون 2004 (قانون التنفيذ والإفلاس) المادة 206 منه يٌعتبر أصحاب حسابات الدائنين ذو أفضلية من الصنف الثالث وعلى هؤلاء الدائنين التقدم بطلبات كتابية ليتم تسجيلهم في طاولة الإفلاس.

المصدر: Katılım Dünyası (عالم التشاركية)

ترجمة وتحرير: عبو الحسو

فيكن تقيمو الخبر يلي مصدرو : شبكة غربتنا ليكون الكم دور بتحديد مصداقية الخبر و المصدر :)