لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

ولاية يالوفا التركية توقف منح "الكيمليك" للاجئين السوريين

ولاية يالوفا التركية توقف منح "الكيمليك" للاجئين السوريين

قالت صحيفة "سوزجو" التركية، إنّ ولاية يالوفا أغلقت باب التسجيل أمام المراجعات الجديدة للسوريين الراغبين بالحصول على بطاقة الحماية المؤقتة (الكيمليك) الصادرة عن الولاية.

وبحسب الصحيفة، فإنّ رئيس حزب العدالة والتنمية في الولاية، "موغلم باغاتار" اجتمع مع وزير الداخلية "سليمان صويلو"، حول الأمر.

وأكّدت سوزجو على أنّ إدارة الهجرة التابعة للولاية خلصت في النهاية إلى إيقاف باب التسجيل أمام المراجعات الجديدة للسوريين الراغبين بالحصول على بطاقة الحماية المؤقتة من يالوفا.

ووفقا لما أورده "هاكان قورقماز" مراسل صحيفة "ريفيزيون"، فإنّ "باغاتار" أكّد أيضاً على عدم قبول إحلال لاجئ سوري جديد مكان لاجئ سوري آخر يغادر الولاية.

وكانت ولاية إسطنبول قد طالبت - في وقت سابق - السوريين المخالفين بمغادرة الولاية، والتوجّه نحو الولايات التي توجد قيودهم فيها، ممهلة إياهم حتى نهاية الشهر الجاري.

تجدر الإشارة إلى أنّ والي إسطنبول "علي يرلي قايا" أصدر بيانا في الـ 5 من شهر آب الفائت، أكّد فيه على أنّ إسطنبول وبتعليمات من وزارة الداخلية، أُغلقت أمام أي قيد جديد فيما يخص الحماية المؤقتة، وأنّها أُغلقت أمام طلبات السوق من ولايات تركية أخرى، وأنّه لن يُعطى أذون سفر من الولايات التركية الأخرى باتجاه إسطنبول؛ إلا للحالات الاستثنائية.

وكان وزير الداخلية التركي "سليمان صويلو" قد قال في تصريح تلفزيوني، إن المخالفين في إسطنبول - ممن لا توجد لديهم قيود في أي من الولايات الأخرى - بإمكانهم أن يختاروا الولاية التي يرغبون بها، باستثناء أنطاليا وإسطنبول.