لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

كيف أحصل على بطاقة مواصلات إسطنبول الطلابية

كيف أحصل على بطاقة مواصلات إسطنبول الطلابية

تعتبر إسطنبول من المدن الكبيرة التي تحتاج إلى التنقل دائمًا بين أطرافها عن طريق المواصلات العامة لكبر مساحتها، وقد وفرت بلدية إسطنبول بطاقة موحدة لاستخدامها في مختلف وسائل المواصلات.

وأتاحت الدولة فرصًا عدة للطلاب، وفي مجال المواصلات خصصت لهم بطاقة مواصلات تتمتع بتخفيضات.

يمكن لجميع الطلاب من المرحلة الابتدائية وحتى الجامعة الحصول على هذه البطاقة، ويمكن التقديم للحصول عليها في مراكز شركة  IETT أو عن طريق الإنترنت.

طريقة الحصول على البطاقة عبر الإنترنت:

ادخل إلى موقع الشركة وأنشئ حسابًا، يطلب منك الموقع تعبئة بياناتك، رقمك الوطني، اسمك، رقم هاتف وبريدك الإلكتروني ثم يصلك رقم تفعيل الحساب عن طريق الجوال ثم عن طريق الإيميل.

 

ادخل حسابك ثم اضغط على “أريد الحصول على كرت اسطنبول” في القائمة على اليسار (İstanbul kart başvurmak istiyorum)، اختر نوع البطاقة (بطاقة طالب öğrenci kartı، الكرت الأزرق، معلم، أكبر من 65).

يطلب الموقع رفع صورة شخصية خلفية بيضاء التقطت خلال أقل من ستة أشهر، يتبعها عملية دفع أجرة الكرت 10 ليرات عن طريق ربط حساب البنك.

ادخل بيانات عنوانك بدقة ثم اضغط متابعة، سيتم التحقق من بياناتك ثم طباعة البطاقة وإرسالها عن طريق البريد PTT خلال أيام.

اجرة المواصلات حسب نوع البطاقة وعدد مرات

تبلغ أجرة القطعة الواحدة (العبور الواحد) للبطاقة الطلابية 1.25 ليرة مقابل 2.60 ليرة للبطاقة العامة، وتعتبر البطاقة الطلابية بطاقة شخصية خاصة بصاحبها ويغرم حاملها غير الحقيقي بـ 85 ليرة في حال كشفه.

كما توفر شركة المواصلات العامة IETT اشتراكًا شهريًا للطلاب مقابل 85 ليرة فقط فيها 200 عبور في جميع وسائل المواصلات في مدينة إسطنبول.

يوفر لك الموقع أيضًا خدمة متابعة تحركاتك بالإضافة لمعرفة الرصيد وتعبئته عبر الإنترنت.

شركة المواصلات العامة في إسطنبول (IETT) أسست عام 1871 مع إطلاق أول ترامواي مجرور من قبل الخيول في إسطنبول، وحولته في العام 1914 لترامواي كهربائي، ثم أطلقت الشركة خط ميترو إسطنبول M1 في العام 1989.

تنقل الشركة يوميًا عبر وسائطها المختلفة ما يقارب 15 مليون مواطن، وتهدف في العام الحالي 2019 لمد شبكة مواصلات الميترو لمسافة 981.70 كيلومتر.

Loading video