لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

تسهيلات جديدة للسوريين حاملي كرت الهلال الأحمر التركي

تسهيلات جديدة للسوريين حاملي كرت الهلال الأحمر التركي

أطلق الهلال الأحمر التركي، اليوم الإثنين، تسهيلات جديدة للسوريين حاملي كرت الهلال الأحمر (صوي) تسمح لهم بسحب أموالهم من عدة صرافات آلية، بعد أن كانت تقتصر في السابق على (هالك بنك)، مؤكداً عدم ترتب أي فوائد لصالح صراف البنك المستخدم.

ويمكن للسوريين صرف حصتهم في بطاقة الهلال الأحمر من الصراف الآلي التابع لبنك (زراعات)، (وقف بنك)، بالإضافة لـ (هالك بنك)، لكن عمليات الاستعلام عن الرصيد وتغيير كلمة المرور تتم فقط من أجهزة الصرف الآلية لمصرف (هالك بانك) تحديداً.

وجاءت هذه الخطوة بعد شكاوى من السوريين حول تزاحم المستفيدين عند بداية كل شهر دون تنظيم وعدم تمكن المضطر لسحب المال جراء هذا الاكتظاظ، بالإضافة إلى إفراغ الصرفات الآلية العائدة لهالك بنك عند بداية كل شهر، مما يؤدي إلى تضرر أصحاب الودائع المالية لهذا البنك وعدم قدرتهم على السحب عبر الصراف في تلك الأيام.

يذكر أن برنامج مساعدات التضامن الاجتماعي للأجانب يستمر بتقديم خدماته للسوريين المقيمين في تركيا، وأهمها (بطاقة الهلال التركي)، والتي تمنح وفق معايير وشروط حددتها إدارة الهلال الأحمر التركي والتي تشرف على تنفيذ هذا البرنامج بدعم من الاتحاد الأوروبي وبرنامج الغذاء العالمي، ووزارة الأسرة التركية.