لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

بعد السومة..جهاد الحسين في المنتخب السوري

بعد السومة..جهاد الحسين في المنتخب السوري
Image

أعلن مدرب المنتخب السوري لكرة القدم عن مفاجأة جديدة ضمن قائمة فريقه المستدعاة للعب مباراتي قطر وإيران في الجولتين الأخيرتين من تصفيات كأس العالم 2018.

المفاجأة تمثلت بتواجد اسم صانع الألعاب المهاري "جهاد الحسين" ابن نادي الكرامة الحمصي والمحترف حالياً في نادي التعاون السعودي.

الحسين والذي كان أعلن اعتزاله كرة القدم على الصعيد الدولي منذ أكثر من 4 سنوات، يأتي تواجد اسمه في القائمة مشكلاً عامل تفاؤل إضافي للجماهير الرياضية،

بالإضافة إلى المعاناة الواضحة للمنتخب في مركز صناعة اللعب والتي كانت واضحة في مبارياته الأخيرة.

وشهدت القائمة كذلك تواجد اسم نجم الأهلي السعودي عمر السومة، الذي كان على وشك المشاركة مع المنتخب في المباراة الرسمية الماضية، لولا أن الإصابة منعته من ذلك.

وقدم مدرب المنتخب الأول أيمن الحكيم القائمة الرئيسية لنائب رئيس اتحاد كرة القدم ومدير المنتخب فادي الدباس، وضمت القائمة 30 لاعبا، وسيتم اختيار 24 لاعبا منها قبل التوجه إلى ماليزيا لخوض اللقاء المنتظر أمام منتخب قطر في 31 آب ضمن الجولة قبل الختامية.

ومع اقتراب التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا من نهايتها، تبدأ خلال أيام التحضيرات الأخيرة من أجل الجولتين الحاسمتين للمنتخبات الـ 12 المشاركة في الدور الثالث بالقارة الآسيوية.

و في هذا الصدد  أكدت مصادر في الاتحاد السوري لكرة القدم في تصريحات صحفية أن المنتخب السوري (الذي يلعب مبارياته المقررة على أرضه في ماليزيا) سيواجه المنتخب الماليزي أولا يوم 22 أغسطس/آب، قبل أن يلعب المباراة الاستعدادية الأخيرة مع نظيره العراقي يوم الـ26 من هذا الشهر.
 
وبعد ودية العراق بـ5 أيام تنتظر المنتخب السوري مباراة مصيرية أمام ضيفه القطري بمدينة ملاكا الماليزية، المنتخب السوري يدخل اللقاء وفي جعبته 9 نقاط وهو في المركز الرابع بالمجموعة ويتأخر عن المركز الثالث (المؤهل إلى الملحق) بـ3 نقاط.