لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

الحكومة السويدية تتفق مع المعارضة على منح تصاريح الإقامة المؤقتة لطالبي اللجوء بدلاً من الدائمة

الحكومة السويدية تتفق مع المعارضة على منح تصاريح الإقامة المؤقتة لطالبي اللجوء بدلاً من الدائمة

الكومبس – ستوكهولم: توصلت الحكومة السويدية إلى اتفاق مع أحزاب تحالف يمين الوسط المعارض ينص على منح تصاريح إقامة مؤقتة لطالبي اللجوء بدلاً من الدائمة.

وذكرت صحيفة Aftonbladet أن أحزاب الاشتراكي الديمقراطي والبيئة والمحافظين والوسط والشعب والمسيحي الديمقراطي اتفقوا على صيغة مشتركة حول سياسة الهجرة واللجوء في السويد، إلا أن حزب اليسار أعلن انسحابه من المفاوضات الجارية حول قضايا اللجوء وأكد عدم موافقته على الاتفاق الذي توصل إليه طرفي الحكومة والمعارضة.


وبينت الصحيفة أن تفاصيل الاتفاق بين الأحزاب السياسية سيتم الإعلان عنها قريباً، وستشمل مجموعة من النقاط أهمها إلغاء تصاريح الإقامة الدائمة ومنح تصاريح الإقامة المؤقتة لطالبي اللجوء.

وبحسب مصادر أفتونبلاديت فإن الاتفاق يتضمن جملة أمور أهمها منح تصاريح الإقامة الدائمة لعائلات الأطفال اللاجئين الذين حصلوا على قرار تصريح الإقامة في السويد وبالتالي عدم شمولهم بالاتفاق الجديد الذي ينص على منح تصاريح إقامة مؤقتة بدلاً من الدائمة.

بدوره أكد حزب اليسار Vänsterpartiet أنه لا يؤيد الاتفاقية بين الحكومة والمعارضة وبالتالي فإنه خارج الاتفاق الذين توصلت إليه الحكومة والمعارضة حول سياسة الهجرة واللجوء.

وقالت عضوة حزب اليسار Nooshi Dadgostar إن الحكومة اختارت الوقوف إلى جانب حزب المحافظين ودعم مطالبه فيما يتعلق بالهجرة واللجوء، بدلاً من التحالف مع حزب اليسار.

ومن غير الواضح حتى الآن، متى سيتم إقرار هذا الإتفاق بشكل نهائي ورسمي، وليس واضحا حتى الآن هل سيتم تطبيقه بشكل رجعي على الأشخاص القادمين منذ أشهر طويلة، وينتظرون الحصول على قرار، أم فقط يجري تطبيقه على الأشخاص الذين يأتون بعد إقراره.

الكومبس ستحاول الحصول على معلومات واضحة حول كل ذلك، وسوف يتم نشرها حال توفرها.