لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

تركيا تبدأ بتطبيق قوانين جديدة خاصة بإقامات السوريين في اسطنبول

تركيا تبدأ بتطبيق قوانين جديدة خاصة بإقامات السوريين في اسطنبول

أكد مسؤول أحد المكاتب الاستشارية القانونية في اسطنبول "رياض محمد"، صحة الأخبار التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي يوم أمس، حول إمكانية تحويل بطاقة "كيمليك" إلى إقامة سياحية في مدينة اسطنبول، بعد أن كان هذا القرار يشمل المناطق الحدودية فقط.

وأشار رياض إلى أن القرار بدأ تنفيذه يوم أمس، وخلال حديثنا مع سوريين ذهبوا للأمنيات اليوم لاستخراج إقامة سياحية، أكدوا أن الموظف التركي طلب من المخالفين إصدار كيمليك لتحويلها إلى إقامة.

وتابع: " تحويل الكيمليك إلى إقامة سياحية يحتاج فقط إلى تحديد موعد من الأمنيات واستخراج تأمين صحي، ودفع مبلغ 432 ليرة تركية، ولا ينظر إلى التاريخ الذي دخل فيه الشخص إلى تركيا، على عكس ما كان متبعاً سابقاً".

ويجب على المتقدمين على الإقامة السياحية في البداية تسليم بطاقة اللجوء الإنساني للموظف حتى يقوم بإلغائها، بعدها تتم الإجراءات العادية والتي لا يحتاج من خلالها الشخص لأن يبصم من جديد.

ويأتي هذا القرار بعد إصدار الحكومة التركية فيزة على السوريين الراغبين بالدخول إلى أراضيها مع بداية العام الحالي.

وأكد مراسل أورينت في وقت سابق أن عشرات السوريين في مدينة غازي عنتاب، قاموا بتقديم طلب الحصول على إقامة سياحية رغم تجاوزهم الفترة الزمنية التي كانت تشترطها الحكومة التركية في السابق وهي 90 يوماً، مشيراً إلى أن الموظف اكتفى بطلب جواز سفر ساري الصلاحية لمدة لا تقل عن 6 أشهر، وحساب مصرفي في البنك.

أما فيما يتعلق بالأشخاص، الحاصلين على "كيمليك"، أشار مراسلنا إلى أن كل سوري يملك "كيمليك" ويريد إصدار إقامة سياحية، يجب عليه في البداية تسليم بطاقة اللجوء الإنساني للموظف حتى يقوم بإلغائها، مؤكداً أن السوريين الذي يملكون "كيمليك" ليسوا بحاجة للبصم مرة جديدة عند إصدارهم للإقامة.