لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

وزير تركي يوضح نسبة تورط السوريين بحوادث التحرش والتسول

وزير تركي يوضح نسبة تورط السوريين بحوادث التحرش والتسول

كشفت وزير الداخلية التركية، سليمان صويلو، مفاجآت عن جرائم السوريين في تركيا، لا سيما فيما يتعلق بالتسول والتحرش التي يتم الترويج لها من بعض الجهات.

وقال “صويلو” -بحسب “الأناضول”-: “يقولون إن الكثير من السوريين يعملون في التسول، نحن نحارب ظاهرة التسول ونعمل على ضبط جميع المتسولين، إلا أنه ومن بين كل 100 متسول يتم ضبطه لا يوجد سوى 8 أو 9 سوريين، ما رأيكم بذلك؟”.

وأضاف: “يقولون إنهم (السوريين) يتحرشون بالأطفال ويعتدون عليهم جنسيًّا، هل للتحرش هوية أو جنسية محددة؟ الإحصائيات تقول بأن السوريين ضليعين في حالة تحرش واحدة من أصل 10 حالات يتم تسجيلها”.

وأكد “صويلو” أن “من يرتكب الجرائم كائنًا من كان، حتى ولو كان سوريًّا، يتم إعادته إلى أراضيه”، مبينًا أن هناك “بعض شرائح المجتمع تعمد إلى تشويه صورة السياسات المتبعة مع اللاجئين السوريين”.

وأردف وزير الداخلية التركي، بقوله: “هناك من يثرثر ويقول إن السوريين يرتكبون جرائم كثيرة، وهم بهذه الطريقة يسعون إلى تشويه سمعة تركيا التي تحاول إنقاذ (اللاجئين السوريين) الذين وقعوا في مشاكل (داخل سوريا)”.

يشار إلى أن بعض الجهات المحسوبة على المعارضة التركية الرافضة لسياسيات الرئيس رجب طيب أردوغان، تتعمد تشويه صورة اللاجئين السوريين، وتطالب بإعادتهم إلى بلادهم.