لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

Logo

الحكومة التركية تطلق خدمة الترجمة الفورية للغة العربية عن طريق الهاتف لمساعدة اللاجئين السوريين

الحكومة التركية تطلق خدمة الترجمة الفورية للغة العربية عن طريق الهاتف لمساعدة اللاجئين السوريين
Image

نشرت ممثلية الائتلاف السوري في مدينة غازي عنتاب التركية على صفحتها الرسمية خبر ومفاده أن السوريين في المدينة يستطيعون الحصول على خدمة ترجمة مجانية فيما يتعلق بالأمور الطبية.
وفي حال مراجعة أي مشفى أو مستوصف أو صيدلية وواجهتك أية مشكلة في التواصل مع الطبيب أو الصيدلي يمكنك الاستعانة بوحدة الترجمة التابعة لوزارة الصحة التركية من خلال الاتصال على الرقم الأرضي ( 0342 417 94 47 ) على مدار الـ 24 ساعة".
وأضافت الممثلية : "بعد رنين الهاتف سيرد عليك مجيب آلي يطلب منك اختيار اللغة التي ترغب بالترجمة منها وإليها ، عند ذلك يتوجب عليك ادخال الرقم /2/ حيث سيتولى الموظف المختص الترجمة بينك وبين الطبيب أو الصيدلي".
ووحدة الترجمة من وزارة الصحة التركية هي عبارة عن وحدة تقوم بالترجمة بين المريض والطبيب في ( المشافي -المستوصفات - الصيدليات) في الأمور المتعلقة بالناحية الصحية فقط وعلى مدار الـ 24 ساعة.
و تتوفر خدمة الترجمة لبعض اللغات وهي: اللغة العربية - اللغة الانكليزية - اللغة الالمانية - اللغة الروسية - اللغة الفرنسية - اللغة الفارسية
ونوهت الممثلية إلى أن هذه الخدمة مخصصة فقط للترجمة في الحالات الصحية لحل المشاكل التي يواجهها السوريون في التواصل مع الأطباء والصيادلة الأتراك لذلك "يرجى عدم طلب الترجمة لأمور أخرى".

وفيما يلي نص الخبر :