لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

الشركات السورية تحتل المرتبة الثانية في تركيا بين الشركات الأجنبية من حيث العدد

الشركات السورية تحتل المرتبة الثانية في تركيا  بين الشركات الأجنبية من حيث العدد
Image

احتلت الشركات السورية المرتبة الثانية بين الشركات الأجنبية من حيث العدد في تركيا، إذ بلغ عدد الشركات السورية المسجّلة في تركيا 5 آلاف و647 شركة.

جاء ذلك في خبر نشرته صحيفة “يني عقد” التركية، إذ أشارت إلى أنّ الشركات السورية التي افتتحت من قبل المواطنين السوريين، وذلك بحسب الإحصائية الأخيرة التي شملت حتى عام 2016 احتلت المرتبة الثانية.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد السوريين بحسب الإحصائيات غير الرسمية حسبما ذكرت الصحيفة يبلغ 3 مليون مواطن، توافدوا إلى تركيا بعيد بدء الحرب في سوريا عام 2016.

ولفتت الصحيفة إلى أنّ المواطنين السوريين بعيد استقرارهم في تركيا بدؤوا بفعاليات اقتصادية، مستفيدين من المزايا التي قدّمت لهم.

وبلغ عدد الشركات السورية التي سجّلت في تركيا خلال عام 2014 ألفين و106 شركة استثمارية، وسجّلت هذه الشركات مع حلول عام 2016 زيادة قدّرت بـ 168.5 بالمئة، ليصل عدد الشركات السورية التي افتتحت في تركيا مع حلول عام 2016،  5 آلاف و647 شركة، لتحتل بذلك المرتبة الثانية بين أكثر الشركات الأجنبية استثمارا في تركيا.

وبحسب الإحصائيات التي أوردها اتحاد الغرف والبورصات في تركيا بلغ رأس المال الذي أودعه المواطنون السوريون في الشركات التي عملوا على إنشائها 751 مليون ليرة تركية.

وتجدر الإشارة إلى أنّ ألمانيا تحتل المرتبة الأولى من حيث الشركات الأجنبية التي أنشئت في تركيا، إذ يبلغ عدد الشركات الألمانية في المسجّلة في تركيا 6 آلاف و846 شركة.

وتأتي في المرتبة الثالثة إيران، إذ بلغ عدد الشركات الإيرانية المسجّلة في تركيا 4 آلاف و248 شركة، فيما بلغت بريطانيا المرتبة الرابعة، بعدد شركات 3 آلاف و47 شركة، وفي المرتبة الخامسة هولندا بعدد شركات بلغ ألفين و760 شركة، وفي المرتبة السابعة روسيا بعدد شركات ألفين و43.