لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

سوري ينال المرتبة الأولى بمسابقة لتصميم الطائرات المسيرة في تركيا

سوري ينال المرتبة الأولى بمسابقة لتصميم الطائرات المسيرة في تركيا

نال الشاب "ميسرة كنجو" ابن مدينة كفرتخاريم السورية مع فريق الاناضول للتصاميم الجوية، (Anatolia Aero Design)، المؤلف من 24 عضواً جميعهم من الجنسية التركية المرتبة الأولى في المسابقة الدولية لعام 2018 للطائرات المسيرة التي أقيمت في 23 أيلول الجاري بمطار إسطنبول الثالث الجديد ضمن حدث كبير بعنوان "TEKNOFEST"، بعد انتقاله الى الجمهورية التركية لإكمال تعليمه.
وفي تصريح خاص لبلدي نيوز، قال الشاب السوري ميسرة كنجو: "شاركت مع فريقي المؤلف من 24 عضوا في مسابقة الطائرات المسيرة التي أقيمت خلال الأسبوع الماضي وصدرت نتائجها يوم أمس الأحد في مطار إسطنبول الثالث الجديد ضمن حدث كبير أقيم بعنوان (TEKNOFEST)".
وأوضح كنجو، أن القسم الذي شاركوا فيه هو قسم الطائرات ذات الجناح الثابت "sabit kanat katagorisi"، وقال "أنا أحد أعضاء فريق لتصنيع الطائرات المسيرة في جامعتي "اسكيشهير التقنية" منذ سنة تقريبا، وكانت مشاركتي ضمن القسم الالكتروني والبرمجي خلال تصنيع هذه الطائرة، عملت مع فريقي على هذا المشروع لمدة 8 أشهر".
وبيّن أن فريقه نال المركز الأول على 41 فريق شارك في المسابقة من الجمهورية التركية وعدة دول أخرى من خارج تركيا، ضمن قسم طائرات الجناح الثابت من المسابقة، وكانت الجائزة عبارة عن 25000 ليرة تركية مقدمة للفريق من قبل ادارة الحدث "Teknofest" بالمشاركة مع مؤسسة "TÜBİTAK" لدعم المشاريع العلمية في تركيا.
وأشار إلى أن أحد أهم عوامل الفوز كان صبر أعضاء الفريق على بعضهم البعض واستغلال خبراتهم المختلفة وتجميعها، لتشكيل فريق قادر على كسب المركز الاول، إضافة الى الدعم المادي واللوجستي الذي قدم لهم من قبل جامعة "اسكيشهير التقنية"، وبعض الشركات الصناعية والغذائية التركية أثناء عملهم في صناعة طائرتهم.
يشار إلى أن "كنجو" أنهى دراسته الإعدادية والثانوية في سوريا بنتائج متفوقة، كرم بسببها في مدينة كفر تخاريم، وانتقل إلى تركيا لدراسة الجامعة، حيث دخل كلية الهندسة الإلكترونية والكهرباء.