لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

شاب سوري يصل إلى نصف نهائي برنامج “غوت تالنت” في أوكرانيا

شاب سوري يصل إلى نصف نهائي برنامج “غوت تالنت” في أوكرانيا

تمكن أحد الشباب السوريين المغتربين في أوكرانيا من الوصول إلى مرحلة نصف النهائي في برنامج “غوت تالنت” لعام 2015 بنسخته الأوكرانية، بعد تميزه بالغناء باللغة الأوكرانية.
وقال الشاب السوري المغترب (سعيد جوردي)، في تصريح لوكالة سانا السورية، إن مشاركته في البرنامج في دولة أجنبية كان “صعباً وشيقاً في آن واحد”. مشيراً إلى أنه كمغترب، تعتبر مشاركته “غير مألوفة وصعبة، لأن الأفضلية في أوكرانيا هي لأهل البلد”.
وأكد جوردي على أن الهدف من مشاركته هو الحصول على اللقب، لـ”يرفع اسم سوريا عالياً”، ويثبت للعالم أن السوريين أينما كانوا “متميزون وبارزون بإبداعهم، وقادرون على تقديم صورة مشرفة عن وطنهم”.
وأشارت الوكالة السورية إلى أن جوردي، قد سافر إلى أوكرانيا منذ سنتين، بهدف الدراسة، وهو الآن طالب في السنة الثانية في كلية الطب، في أحد جامعات أوكرانيا.
ومنذ بداية الاحتجاجات في سوريا في عام 2011، وانقسام الشارع السوري بين مؤيد ومعارض، انعكس ذلك الانقسام حتى على المسابقات الغنائية، حيث تنشغل وسائل التواصل الاجتماعي عند ظهور أي متسابق سوري في البرامج التلفزيونية الغنائية، في التحقيق في التوجه السياسي له، قبل اتخاذ قرار تشجعيهم له من عدمه