لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

شركة سورية تنفذ مشروع تجاري ضخم بالتعاون مع شركة تركية

شركة سورية تنفذ مشروع تجاري ضخم بالتعاون مع شركة تركية
Image

 بالتعاون بين المطور العقاري العربي في تركيا "ليدرليك دفلوبمنت" (Liderlik Development) والمطور التركي (Cathay Group) "كاتاي غروب" تم أطلاق المرحلة الثانية من مشروع "نيفو اتاكوي" (Nivo Ataköy) وذلك في منطقة أتاكوي حيث يتزايد الطلب على الاستثمار العقاري في تلك المنطقة حيث تشير توقعات السوق العقارية الى ان المنطقة ستصبح المركز الجديد للحياة في قلب إسطنبول.
 

يتوقع الخبراء عائدات تصل الى 50 % على الاستثمار في مشروع "نيفو أتاكوي". المشروع التجاري والسكني والترفيهي الراقي والمقيم بـ (175 مليون دولار) يخطط لتسليمه في نهاية عام 2018 مع تصيف بيئي ذهبي من (Gold LEED Certificate) والعديد من خيارات التمويل الميسرة للمستثمرين.

وكان السيد /عماد شنن رئيس مجلس إدارة (Liderlik Development) قد صرح أن:.

 (Liderlik Development) تقوم بتطوير وتمويل و ادارة مشروع (Nivo Ataköy) بالشراكة مع (Cathay Group) في منطقة أتاكوي إحدى أكثر مناطق إسطنبول قيمة واهمية مما يزيد من نجاح مشروعنا حيث أننا أتينا لنحقق قيمة مضافة للمشروع من خلال ضمان اعلى مستوى من النوعية والربحية لجميع الأطراف معتمدين في ذلك على خبرتنا الدولية العريضة بالإضافة إلى ما جمعنا مع شركاؤنا من قيم السلامة و أخلاقيات العمل و الإبداع مع الوعي للجودة والتكلفة و الالتزام بالوعود.

كما أضاف: “ان تركيا هي النجم الساطع في سماء المنطقة. وان قوة الاقتصاد التركي وتقدمه و الاستقرارالسياسي هو ما يدعم تركيا للصمود و المرونة امام ازمات المنطقة والدولية و قد تأكد ذلك باقبال المستثمرين العرب و الغربيين بالاضافة الى الاتراك الى مشروعنا هذا (Nivo Ataköy). ونحن و شركاؤنا نتابع استثماراتنا في تركيا".

كما اوضح ان "ليدرليك دفلوبمنت" هي شركة مرخصة في تركيا منذ عام 2014 بشراكات عربية بخبرة دولية تتجاوز الـ 35 عام في تطوير وتنفيذ المشاريع العملاقة والمتوسطة  في العديد من دول العالم مثل السعودية، امريكا، إنكلترا، الكويت، روسيا، الإمارات العربية، الجزائر، السودان، سوريا، تونس، مصر، سلطنة عمان، ومؤخرا في تركيا.

كما أشار السيد مؤنس العقاد المدير العام لشركة (Liderlik Development)   إلى أن الاقتصاد التركي حاليا ينمو بسرعة مضطردة وقال: "إسطنبول مدينة ساحرة تمتد على قارتين وبالنسبة لنا كمستثمرين لا اعتقد ان هناك شعورا يضاهي الحياة والعمل في مدينه بهذا الجمال".
وأضاف: " إن مناخ الاستثمار في تركيا لا يجذب المستثمرين من دول الخليج العربي فقط وإنما يجذب المستثمرين من كل دول العالم". وبناء عليه فنحن في (Liderlik Development) مسرورون جدا وملتزمون باستمرار الاستثمار في (Nivo Ataköy) وفي تركيا عموما.

يتكون مشروع (Nivo Ataköy) من برجين كل منهما يرتفع لـ17 طابقا ويقع في منطقة أتاكوي على شارع إسطنبول الرئيسي (E5) مساحة ارض المشروع تبلغ 12,868 مترا مربعا ويتمتع بثلاثة طوابق تجارية تشكل "البوديوم" الخاص بالمشروع مع 16 طابقا سكنيا في الأعلى وأربعة طوابق تحت الأرض تتضمن مواقف السيارات مع 900 مترا مربعا مخصصة للنادي الصحي بمسبحه الشتوي والحمامات التركية وال(SPA) الخاصة بالرجال والنساء والنادي الصحي والمسجد...الخ.

تتوفر الشقق من 1+1 أو 2+1 بمساحات تتراوح بين 52-145 مترا مربعا للشقة مع إمكانية زيادة المساحات وعدد الغرف عند الطلب.
أما الأسعار فتكون بين( 450,00 - 1,500,000) ليرة تركية.

اما المساحات التجارية المتعددة المساحات والمناسيب فتتراوح أسعارها بين (1-11) مليون ليرة تركية.

يبلغ عدد الشقق السكنية 314 شقة وعدد المحال التجارية 73 دكانا وهي متطلة مباشرة بشارع (E5) من جهة وبحديقة مفتوحة بمساحة 3500 مترا مربعا من جهة أخرى مما يضيف الى القيمة التجارية لهذه المتجر بعدا اخر. بالإضافة الى سعي مصممي الحدائق الى خلق الانطباع بامتداد الحديقة الى داخل المبنى من خلال خلق تنوع بيئي يتيح المداخلة بين النباتات الأصيلة والهجينة في هذا المشروع.

تم اختيار مواد الإكساء والوانها لتخفيض التأثير الحراري على البيئة والمبنى (Heat island) كما تم تصميمه لتخفض استهلاك الطاقة والمياه من خلال تجميع مياه الأمطار من الأسطح والمساحات الافقية وتكرير المياه وإعادة تدويرها. كما تم تطبيق نفس المنهجية على نتائج عمليات الانشاء واللتي تخضع بصرامة لقواعد إعادة التدوير البيئي.

وكان السيد محمود توسوز رئيس مجموعة (Cathay Group) قد صرح في المؤتمر الصحفي بان : " سيكون مشروع (Nivo Ataköy) انعكاسا لـ 25 سنة من الخبرة في قطاع الانشاءات في تركيا فمشروعنا يقع على قطعة ارض قيمة جدا في منطقة أتاكوي وتتزايد قيمتها يوما بعد يوم. ففي هذا القطاع الحديث والمركزي من المدينة يبرز مشروع (Nivo Ataköy) عن محيطة بتفرده الفني والجوائز التي حصل عليها والتي سيحوزها".

"نتوقع أرباحا للمشترين في (Nivo Ataköy) تصل الى 50% على مدى العامين المقبلين بدءا من اليوم فهو المكان الأمثل للحياة والاستثمار".

بالتأكيد على ان المشروع بقيمته الاستثمارية والبالغة  175مليون دولار يقول السيد محمود توسوز :" المشترون يبدو اهتماما من كلا الطرفين المحلي والدولي وذلك لقربه من الخطوط النقل العامة وفعاليات الحياة الاجتماعية بالإضافة الى نوعية العالية من الحياة و لاحترام العالي للمعايير البيئية. وبذا يمكننا وبكل ثقة بأننا قد نجحنا بتحقيق تلك المعادلة الصعبة".
واكد السيد محمود بأن: "جاذبية المشروع للاستثمارات الدولية تكمن في توفيره للسكن العصري المربح

في إسطنبول وبأسعار تقارب خُمس (واحد على خمسة) مثيلاتها في أوربا ولذلك جذب المشروع استثمارات من دول الخليج العربي والصين وروسيا وبريطانيا وغيرها".

كما صرح السيد  محمد يلماز نائب رئيس مجلس إدارة (Cathay Group) في المؤتمر الصحفي :" ان قرب المشروع من شارع (E5) والمواصلات العامة والشارع الساحلي هو أحد الأسباب الرئيسة للاهتمام بالمشروع بالإضافة الى كون المشروع يفتح ابوابا من السكينة في قلب المدينة النابض بالحياة من خلال حديقته اللي تمتد مساحتها لتصل الى 3500 مترا مربعا من المساحات الخضراء متعددة الفعاليات حيث يؤمن المشروع مضمارا خارجيا للجري ومسرحا صيفيا ومساحات خضراء العاب رياضة والعاب أطفال خارجية وهو يشكل إضافة قيمة للحياة ونوعيتها له ولجواره".
وذكر الأستاذ محمد بأن مسابقة دولية ضمت خمسة مصممين معماريين وعشرات استشاريين متخصصين كانت وراء جمال هذا التصميم وقال:" بعد تقييم جميع التصاميم استقر راينا على المصمم العالمي البرتغالي (+Addon) فبالإضافة الى تصميمه المميز فاننا عملنا معا كفريق كبير لتحقيق التصنيف البيئي الذهبي من (LEED Gold Certificate) ليكون هذا المبنى الصديق للبيئة موفرا للطاقة ومع تجميع ومعالجة وإعادة استخدام مياه الأمطار والعزل الحراري الممتاز ونقاط شحن كهربائية للسيارات الهجينة".

لقد تمت عمليات التاسيس للمشروع وهو الان في مرحلة اعمال الهيكل الإنشائي والتي تسارعت لتصل الى نسبة 35%
يبرز المشروع من خلال تصميمه الحائز على جوائز تصميم عالمية من خلال مساحاته المفتوحة المخصصة للفعاليات والمقدرة بـ خمسة الاف متر مربع محققة التلاحم بين المساحات التجارية والحدائق.
لقد بدانا عمليات التسويق والمبيعات للمشروع ولازلات عروض الاطلاق متوفرة ومتنوعة بما يناسب جميع المستثمرين بما فيها شراء المنزل وبدء التسديد بعد عامين حيث يقوم المستثمر بشراء المنزل ويبدأ بالدفع في عام 2019 مع خيارات تمويل 50% من سعر الشراء.
يتوقع ان تبلغ عائدات المشروع الكلية والنهائية ما يقدر ب 350 مليون دولار.
ويضيف السيد محد يلماز اننا حددنا موعد تسليم المشروع بنهاية 2018 ولكننا نعمل على  انهائه قبل ثلاثة أشهر من ذلك.

وقد صرح المهندس مؤنس عقاد لشبكة غربتنا: "باننا نسعى الى تطوير التفاعل مع الشركات والبيئة الاستثمارية التركية وذلك من خلال تعاقداتنا الخاصة من جهة ومن خلال النشاطات والفعاليات الجماعيةمن جهة اخرى. فنحن كاعضاء في منظمة رواد ورجال الاعمال السوريين  SIAD نسعى الى زيادة الترابط بين الشركات السورية والعربية مع مثيلاتها التركية".