لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

في الأردن.. مهندس سوري يبتكر تطبيقاً لخدمات تنظيف الملابس على google play

في الأردن.. مهندس سوري يبتكر تطبيقاً لخدمات تنظيف الملابس على google play

محمد الحمصي، شاب سوري درس الهندسة المدنية وتخرج منها في الأردن, ثم التحق بدورة لريادة الأعمال لتطوير مهاراته، بعدها قرر أن يكون له عمله الخاص الذي يبدأ به مستقبله المهني, ومن خلال معاناته مع محلات تنظيف الملابس والتأخر في المواعيد وبعد المسافات والجودة المنخفضة إضافة إلى معاناة زملائه الطلاب الذين يعيشون لوحدهم، من نفس الموضوع، لمعت في ذهن محمد فكرة ريادية وهي ابتكار تطبيق على #google play لتقديم خدمات التنظيف وكي الملابس وايصالها للمنازل أسماه valkyrielaundry#

 

 


روى محمد الحمصي قصته مع هذا المشروع لـ "اقتصاد"، وأوضح أنه بدأ بتصميم  التطبيق على الفور وركز على أن يلبي احتياجات الزبائن وراحتهم وحصولهم على أحسن الخدمات وبأجود الأسعار وفي الوقت المطلوب. فقد انطلق بمشروعه وساعده التوجه العام للناس ورغبتهم باستعمال التطبيقات لتأمين احتياجاتهم ومشترياتهم لسهولة ذلك وكونها تعتبر خدمات منزلية.

 


يؤكد محمد لـ "اقتصاد" أن الإقبال كبير جداً، رغم أن عمر المشروع لم يتجاوز الأشهر المعدودة، والأسباب تعود إلى الدراسة المعمقة التي أجراها محمد على السوق والأسعار المنافسة وتخطي سلبيات التعامل مع بعض محلات تنظيف الملابس, فقد أضاف الكثير من الميزات للتطبيق وهي الخدمات العاجلة، خلال ساعتين تكون الملابس نظيفة وجاهزة، إضافة إلى الطلبات العادية، ناهيك عن توفر الخدمة طيلة اليوم والتسليم يكون خلال 24 ساعة في أقصى حد, وإذا لم تعجب الزبون الجودة أو كان لديه أي تعليق يعفى من الدفع نهائياً إضافة إلى أن التنظيف يكون عن طريق الغسل على الناشف، مما يعطي قطعة الملابس جودة عالية وعمر طويل.

 


يضيف محمد لـ "اقتصاد" أن التطبيق يقدم خدمة التوصيل المجاني من وإلى المنزل، وهذا ما يحفز الزبائن على استخدام التطبيق, فهو من الأوائل في السوق، كما أنه ينافس في السعر والجودة وبالدعاية لإشهار التطبيق، وهذا حسب رأيه ضروري للوصول لأكبر شريحة من الزبائن التي تستطيع التواصل مع الشركة إما عن طريق التطبيق أو عن طريق رقم الهاتف. ويوجد في التطبيق أيقونة لإرسال موقع الشخص على GBS لسهولة الوصول للزبون وبإمكانه الدفع عن طريق الفيزا كارد.

 


ويوضح محمد أن التطبيق سهل الاستخدام وبإمكان أي شخص التعامل معه إضافة إلى إمكانية استخدام التطبيق وتسجيل الدخول إليه من خلال حساب "فيسبوك"، فهو يخدم جميع أنواع الثياب والألبسة الجلدية والأغطية والمخدات والشراشف والسجاد.

 


يأمل محمد أن يتوسع إلى باقي محافظات المملكة ويزيد الخدمات والميزات التي يقدمها لزبائنه كي يبقى في موقع المنافسة، فقد أعد مؤخراً خصماً خاصاً للطلاب مع اعتقاده أن المستقبل أصبح الآن لخدمات الانترنت والسوق يتوسع في هذا المجال، فحكمة محمد هي"ابدأ بمشروعك بنفسك ولا تنتظر أحداً".