لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

مدينة ألمانية تكرم لاجئ سوري

مدينة ألمانية تكرم لاجئ سوري

كرمت مدينة "ميرسبورغ" الألمانية الشاب السوري (علاء الدين نصر) البالغ من العمر 20 عاماً، حيث قدمت له جائزة، وذلك لجهوده وخدماته التطوعية التي يقدمها للاجئين.

وقالت صحيفة "ميرسبورغ" إن (علاء) يقدم المساعدة والدعم والترجمة للاجئين في مدينته، ويقوم بمرافقتهم في دوائر الدولة والمستشفيات، إضافة إلى أنه يقوم بالمساعدة في دورات اللغة الألمانية للأطفال، وبناء على ذلك تم منحه جائزة، تقديراً لجهوده.

وأشارت إلى أن (علاء) يقوم في الوقت الحالي بإعادة دراسته الثانوية في ألمانيا، كي يتأقلم مع حياته الجديدة.

وعن قدومه إلى ألمانيا ذكرت الصحفية، أن "علاء خرج مع أخيه نور الدين من سوريا عام 2015، لأنها لا يرغبان بالخدمة في جيش الأسد"، مضيفة أنه "بعد عامين حصل علاء وأخيه على حق اللجوء، واستطاعوا جلب شقيقتهم مع ابنتها ذات الخمس أعوام إلى ألمانيا".

و وأضحت الصحيفة أن "علاء يعيش وأخوته في نفس مدينة ميرسيبورغ، ويجتمعون تقريباً بشكل يومي، وكون شقيقته وشقيقه متزوجين فإن علاء يشعر بشكل دائم بشوق كبير لوالديه اللذين لا يستطيع لم شملهم وجلبهم إلى ألمانيا لأنه فوق سن 18، كما أنه لا يستطيع تقديم فيزا زيارة لهم، لأنه لم يحصل على الجنسية الألمانية بعد".
وبحسب الصحيفة فإن "علاء يثابر على تعلم اللغة لأنه يعرف أنها مفتاح الحياة في ألمانيا وهي سبيله في دراسة وتحقيق طموحه بأن يصبح مهندس كمبيوتر".