لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

"تسنيم نبهان".. لاعبة سورية في كرة الطاولة ترغب بتمثيل تركيا دوليا

أعربت لاعبة كرة الطاولة السورية "تسنيم نبهان" (14 عاماً) - مقيمة في مخيم اللاجئين بقضاء "ألطن أوزو" بولاية هطاي جنوبي تركيا - عن رغبتها بالحصول على الجنسية التركية، وتمثيل تركيا في البطولات الدولية.
وأفادت نبهان في تصريح للأناضول؛ بأنها بدأت ممارسة تلك الرياضة منذ 6 سنوات، وأنها أحرزت العديد من الميداليات باسم سوريا، في البطولات التي شاركتها بالصين والكويت وفرنسا والأردن، مضيفةً: "أتينا إلى تركيا من مدينة حماة السورية قبل عامين، ولم أحمل المضارب منذ مدة طويلة في المخيم، ولكن بفضل الهلال الأحمر التركي وإدارة المخيم؛ استطعت الحصول على طاولة ومضارب".
ولفتت نبهان إلى أنها بدأت ممارسة اللعبة منذ أن كان عمرها 8 سنوات، وبعدها بسنتين تم اختيارها للمنتخب الوطني السوري، وشاركت في بطولات خارجية، قائلةً: "باتت كرة الطاولة جزءاً من حياتي في وقت قصير، وشاركت في مسابقات بالأردن والكويت وفرنسا والصين وقدمت مستوى جيد وطورت نفسي، وأحرزت المركز الأول في الصين والأردن، والثاني في الكويت، كما أني نلت 40 ميدالية من مشاركاتي خارج سوريا، و6 شهادات تقدير، ولكن اضطررنا إلى الفرار لتركيا لأن حياتنا تعرضت للخطر في سوريا".
وأبدت نبهان سعادتها لتمكنها من القيام بالتمارين في المخيم، مبينةً أنها شاركت في مباريات هواة في هطاي، وأنها تقوم بتعليم أطفال المخيم اللعبة.
وأشارت نبهان عن رغبتها في أن تصبح لاعبة عالمية متميزة، مشيرةً إلى أن ذلك يتطلب حصولها على الجنسية التركية، مضيفةً: "طلبي الوحيد من سيادة الرئيس رجب طيب أردوغان؛ أن يمنحني الجنسية التركية، فحينها استطيع تمثيل المنتخب التركي، أريد ذلك بشدة".