ثامن تخفيض لأسعار البنزين خلال ستة شهور في تركيا

المصدر: تركيا بوست / 16 كانون ثاني 2015 12:00 صباحاً / عدد القراءات: 2707 / تقييم الخبر: . 2.8
قررت الحكومة التركية تطبيق تخفيضات جديدة على كافة أسعار الوقود في تركيا، حيث تم تخفيض سعر

قررت الحكومة التركية تطبيق تخفيضات جديدة على كافة أسعار الوقود في تركيا، حيث تم تخفيض سعر "بنزين 95" (الخالي من الرصاص) 4 سنت (0.04 دولار) للتر الواحد، فيما انخفض سعر السولار أيضاً ما قيمته 4 سنت للتر الواحد. ويعد التخفيض الأخير هو التخفيض الثامن الذي قامت به الحكومة التركية خلال فترة وجيزة لا تتجاوز الـستة أشهر. 
ومع هذه التخفيضات يكون سعر "بنزين 95" قد تراجع في مدينتي أنقرة وإسطنبول من 1.87 دولار للتر الواحد، إلى 1.84 دولار. فيما هبط سعر السولار في إسطنبول من 1.66 إلى 1.62 دولار للتر الواحد، وفى أنقرة من 1.68 إلى 1.64 دولار للتر الواحد.
يعد التخفيض الأخير هو التخفيض الثامن الذي قامت به الحكومة التركية خلال فترة وجيزة لا تتجاوز 6 أشهر
وتشير الإحصائية الدولية المتعلقة ببيع المواد النفطية ومشتقات البترول إلى أن تركيا تعد رابع دولة في العالم من حيث غلاء أسعار البنزين.
ووفقًا للبيان الصادر عن الاتحاد الدولي للنقل فإن النرويج الغنية بالنفط تعتبر أغلى دولة في العالم بالنسبة لأسعار البنزين، حيث يصل سعر اللتر الواحد هناك إلى 2.16 دولاراً، تليها هولندا في المرتبة الثانية 2.09 دولاراً، ثم إيطاليا في المرتبة الثالثة 2.06 دولاراً. وتحتل تركيا المرتبة الرابعة عالميّاً من حيث غلاء سعر البنزين، فقد وصل سعر اللتر الواحد مع التخفيضات التي قررت أخيراً على الأسعار 1.84 دولاراً.

 

فيكن تقيمو الخبر يلي مصدرو : تركيا بوست ليكون الكم دور بتحديد مصداقية الخبر و المصدر :)