صحتك اولا ثم اولا (سلامة صناعية )

المصدر: بلال شحرور / 22 كانون أول 2014 02:00 مساءً / عدد القراءات: 4099 / تقييم الخبر: . 4.5
سلام عليكم ... مرحبا اصدقائي وأهلي وين ما كنتو تكونو اليوم بدي احكي عن موضوع جديد بس خطير وهو السلامة الصناعية للأسف كثر من الناس ما عندها فكرة عن الموضوع

سلام عليكم ... مرحبا اصدقائي وأهلي وين ما كنتو تكونو اليوم بدي احكي عن موضوع جديد بس خطير وهو السلامة الصناعية للأسف كثر من الناس ما عندها فكرة عن الموضوع وهاد شي بخليهم تحت عرضة استغلال بس عدم معرفتهم بهي نقطة في مجال عملهم مثلا:
عمل في معامل بلاست (بلاستك) او معامل الأحذية ومعامل طباعة و ورشات البناء التي تفتقر لى أدنى مستوى من شروط سلامة وذالك من يسبب خطر على حياة العامل على مدى القريب لهذا العمل.
طبعا جميع الاعمال غير التي ذكرتها الها سيئات على مدى بعيد , ولكن سؤال كيف خطر على مدى منظور خاصة نقاط التي ذكرتها ؟؟!
الجواب هو انه هذه معامل تنتج انواع سامة من غازات وبكميات قليلة ولكن نسبتها قد تكون خطير على مدى قريب (5 سنوات) أو ربما اقل , او حدوث حادث في عمل أدى الى اصابة عامل واستغلال قد يكون في أشكال كثيرة منها عدم عمل بطاقة تأمين صحي للعامل او عدم توفير وسائل الوقاية وحماية او عدم وجود وثائق تثبت انه كان يعمل في هذه المنشاة , وفي حال حدوث للعامل أي شيئ سوف لن يكون صاحب عمل مسؤلية أمام القانون او حتى تعويض مادي بعض سوفة يتسأل انو نحنا ماذا نفعل انو نترك عمل او نقعد بل بيت , جواب طبعا لا اذا كانت في مناخ صناعي وعمل صحيح.
أخي وأختي صحتك امانة ويجب عليك حفاظ عليها وشكرا ... وفي قصص كتير للسورين ورح نحكيها ولازم نحكيها..

فيكن تقيمو الخبر يلي من إعداد: بلال شحرور ليكون الكم دور بتحديد مصداقية الخبر و المصدر :)

بلال شحرور

بلال شحرور

بلال شحرور واحد من أعضاء شبكة غربتنا يلي بيبعتولنا أخبار ومقالات ومعلومات ليكون الو دور بمساعدة الناس المغتربة، فيكن تزورو صفحتوا من هاد الرابط
الـبـلد:  تركيا / إسطنبول
التقييم:  0
العمل:  لا اعمل حاليا