ميزات اللجوء في النمسا

المصدر: لجوء / 26 كانون ثاني 2015 05:40 مساءً / عدد القراءات: 12632 / تقييم الخبر: . 2.8
النمسا دولة راقيه جدا ذات مناخ رائع و طبيعه جذابة و من افضل الدول الاوربية للجوء و غيرهم و هناك نوعين لمخيامات اللاجئين في النمسا و هي :

النمسا دولة راقيه جدا ذات مناخ رائع و طبيعه جذابة و من افضل الدول الاوربية للجوء و غيرهم و هناك نوعين لمخيامات اللاجئين في النمسا و هي : 
1-  مخيم يتكلف بمصاريف الطعام والسكن ويعطى مرتب شهري 40 يورو (للفرد) 
2-  مخيم يتحمل تكاليف الاقامة فقط ويعطى مرتب شهري 120 يورو للشخص.  
يمكنك البحث عن سكن خارج المخيمات ولكن من الصعب السكن في العاصمة لأنها تحتاج إلى الكثير من الموافقات من الحكومة ومن الصعب الحصول عليها، وفي هذه الحالة سوف تتكفل الحكومة بالتأمين الصحي وبراتب شهري 290 يورو للشخص.
ليس لديك الحق في العمل خارج المخيمات طول فترة انتظار موافقة طلب لجوئك. 
 داخل المخيم (الكامب): 
يتم اخضاعك لفحص طبي سريع، ويعطوك بعض المضادات وفي حال كان لديك أي مرض يتم تقديم الأدوية المناسبة لك.
بعدها يتم إعطائك مفرش سرير، غطاء، فرشاة أسنان ومعجون، وسادة، صابون بالنسبة للعائلات فكل فرد من العائلة يحق له ما سبق).
بعد ذلك يلتقطوا صورة لك ويعطوك ورقة عليها صورتك الشخصية وباركود سوف تستخدم هذه الورقة في الخروج من المخيم والوجبات الغذائية وأثناء التفتيش بالمخيمات.
يوجد في المعسكر مكتب خاص يقوم بالاستفسار عن سبب رحيلك من بلدك وقدومك للنمسا لا تذكر أبدا أي سبب له علاقة بالحالة الاقتصادية لأنه سوف يتسبب برفض طلبك.
يتم بعد تلك المرحلة تحديد موعد لمقابلة مع المحقق المسؤول عن قضيتك، وأثناء هذه الجلسة سوف تقدم أسباب طلب لجوئك في النمسا والأوراق والثبوتيات التي تؤكد صحة أقوالك وسوف يقوم المحقق بطرح أسئلة بوجود مترجم ويسمح لك بطلب محام يحضر التحقيق معك دون أن يتدخل بالأسئلة أو التحقيق.
بعد الانتهاء من التحقيق في حال اقتناع المحقق بأقوالك سوف يتم اعطائك بطاقة لونها أبيض وهذه البطاقة تعطيك صلاحيات تجوال أكثر من البطاقة الخضراء وهذه البطاقة ليست موافقة لطلب لجوئك.
بالنسبة للمصروف الشهري في المخيم هو 40 يورو لكل فرد
يعطى كل فرد في المخيم 40 يورو شهريا.
يوجد في المعسكر أماكن لتعليم مبادئ اللغة وغالبية اللاجئين يقوموا بالتسجيل في دورة التعلم، فهذه الدورة تساعد على الاندماج بالمجتمع وطقوسه.
ملاحظات هامة:
طوال فترة التواجد في المخيم سوف تكون تحت المراقبة الأمنية ومن الممكن أن يطرحوا أسئلة مماثلة قد سبق وجاوبت عليها في التحقيق وذلك ليتأكدوا من صحة معلوماتك بشكل أكبر.
يوجد ضمن المخيمات فرص عمل كالتنظيف والطبخ والعمل في العيادات، فبإمكانك تسجيل طلب للعمل في المخيم وهذا يساعدك في زيادة مصروفك ويتم اعطائك راتب 200 يورو شهريا.
وبعد فترة معينة لا تتجاوز السنة سيتم تحديد موعد للمقابلة الأخيرة (تختلف هذه المدة لتحديد الموعد تبعا لكل شخص ووضعه وكيفية وصوله)، ويجب أن تكون على تواصل بمحاميك طول الفترة قبل المقابلة الأخيرة وتستعد للمقابلة وتقوم بتجهيز جميع الأوراق المطلوبة ومن المفيد ألا تتوتر أثناء التحقيق.
إن المحققين في الجلسة الأخيرة ذو خبرة عالية ومدربون بشكل جيد على فيهم جميع حركاتك أثناء التحقيق كالانفعالات وحركة يديك وعينيك وغيرها، يتوجب عليك الانصات للسؤال والاجابة بشكل جيد فأي كذبة أو خطأ بالجواب قد يتسبب لك بالرفض.
سوف يقومون بإخبارك إن كان هنالك أي حاجة لتوكيل محام لك لتحضره معك للمقابلة وتتراوح أتعاب المحام بمثل هذه القضايا بين 600-800 يورو، وإذا كنت لا تملك محام فسوف تقوم منظمة Dikune التي تهتم بشؤون اللاجئين بتوكيل محام لك.
عادة يقوم قاضي التحقيق بطرح أسئلة مشابه لأسئلة طرحها عليك سابقا فعليك الانتباه لإجاباتك وعدم الارتباك أمامه وأن تقوم بالإجابة بنفس الأجوبة السابقة، ويسمح لك بطلب راحة لمدة خمس او عشر دقائق كل ساعة خلال التحقيق.
أمور مهمة يجب التركيز عليها أثناء التحقيق:
يجب أن تركز على أن وضع بلدك يؤثر عليك أنت وأسرتك.
إذا كانت زوجتك معك فسيتم التحقيق لكل منكما بشكل منفرد، فيجب أن تكون إجاباتكم متوافقة
إذا كان لديك طفل أقل من 14 عام لن يتم التحقيق معه ولكن مصيره مرتبط بك أن وبزوجتك.
بعد الانتهاء من التحقيق سوف يتم عرض نسخ مطبوعة باللغة الألمانية للتوقيع عليها وسوف يتم تزويدك بنسخة من ورق التحقيق في حال أردت الاطلاع على الاطلاع عليها لاحقا. 

فيكن تقيمو الخبر يلي مصدرو : لجوء ليكون الكم دور بتحديد مصداقية الخبر و المصدر :)