لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

لصحة القلب والكبد والأمعاء الدقيقة.. تعرّف إلى فوائد القهوة

لصحة القلب والكبد والأمعاء الدقيقة.. تعرّف إلى فوائد القهوة

تعد القهوة أحد المشروبات الأكثر شعبية حول العالم، وبعيدًا عن المذاق الذي يجذب الناس لشربها، تقدم القهوة فوائد عدة في مقاومة الأمراض.

وبحسب موقع “MEDICAL NEWS TODAY” المتخصص بالأخبار الطبية، تقاوم القهوة الدهون غير الصحية في الجسم، كما تحمي من أمراض الشيخوخة، وتساعد في محاربة مرض السكري، ومن الممكن أن تحافظ على صحة الكبد.

ونشر الموقع تقريرًا أمس، الأربعاء 30 من تشرين الأول، قال فيه إن القهوة تساعد “الكائنات الحية الدقيقة في الأمعاء” على القيام بعملها بشكل أفضل، بحسب الموقع.

 

وأشار الموقع إلى دراسة أجراها أطباء في كلية “بايلور” بجامعة هيوستن، في الولايات المتحدة الأمريكية، ونُشرت في المؤتمر السنوي للكلية الأمريكية للجهاز الهضمي 2019.

وبحث الأطباء العلاقة بين مادة الكافيين وتكوين الأحياء المجهرية القولونية، عبر اختبارات أجريت على 34 مشاركًا.

وخلصت الدراسة إلى أن المشاركين الذين استهلكوا نسبة أكبر من الكافيين، لديهم مستويات عالية من الأجناس البكتيرية المفيدة لعمل الأمعاء.

فوائد للقلب والكبد

نشر الموقع تقريرًا في 10 من تموز الماضي، ذكر فيه فوائد أخرى للقهوة، منها الحماية من مرض السكري من المستوى الثاني، بناء على دراسة علمية شملت 48 ألف شخص، في عام 2014.

وقال الموقع إن الأشخاص الذي تناولوا القهوة أكثر من مرة واحدة في اليوم، على مدار أربع سنوات، كانوا أقل عرضة بنسبة 11% للإصابة بمرض السكري، كما تساعد، بحسب الموقع، على تقليل خطر الإصابة بسرطان الكبد وأمراضه الدهنية وتليّف الكبد.

ووجد الموقع أن الأشخاص الذين يشربون القهوة بكميات معتدلة، أقل عرضة للإصابة بقصور بالقلب.

بالمقابل، أشار الموقع إلى أن دراسات علمية وجدت لدى الأشخاص الذين يشربون القهوة بكثرة معدلات أعلى من الدهون والكوليسترول.

لذا من الضروري مراجعة الأطباء الموثوقين والمتخصصين لمعرفة الكميات المناسبة التي تكفي الجسم من القهوة يوميًا.