لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

السلطات السعودية تصدر توضيحاً عن مدة الزيارات العائلية

السلطات السعودية تصدر توضيحاً عن مدة الزيارات العائلية

 أكدت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية بأن المدة المسموح بها نظاماً للمكوث في المملكة للقادم بتأشيرة زيارة عائلية لا تتجاوز 180 يوماً "ستة أشهر"، تبدأ من تاريخ تسجيل دخول الزائر إلى المملكة في النظام الآلي.
وقال المتحدث الرسمي للمديرية المقدم أحمد بن فهد الليحدان إن: "الجوازات لاحظت من خلال ما يرد إليها عبر بريد الاقتراحات والاستفسارات من المواطنين والمقيمين كثرة الاستفسارات عن المدة المسموح بها نظاماً لتمديد تأشيرة الزيارة العائلية".
وأوضح أن تأشيرة الزيارة العائلية تصدر من سفارات وقنصليات وممثليات خادم الحرمين الشريفين بالخارج ويتم التوضيح بها المدة المحددة لبقاء الزائر في المملكة، وفي حالة رغبة الزائر تمديد الزيارة فبإمكانه ذلك قبل انتهاء المدة الموضحة في التأشيرة الصادرة من ممثليات خادم الحرمين الشريفين على ألا يتجاوز مجموع إقامته في المملكة 180 يوماً أي ما يعادل ستة أشهر.
وبيّن أن "الجوازات" أطلقت في الفترة الماضية خدمة تمديد تأشيرة الزيارة العائلية إلكترونياً، التي من خلالها يستطيع المواطن والمقيم أن يمدد تأشيرة الزيارة إلكترونياً دون الحاجة لمراجعة إدارات الجوازات .