لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

هل مازال بإمكان السوري الدخول لتركيا بجواز سفر منتهي الصلاحية ؟

هل مازال بإمكان السوري الدخول لتركيا بجواز سفر منتهي الصلاحية ؟

ذكرت بعض المواقع السورية المختصة بشؤون الجالية السورية في تركيا ومنها غربتنا عن شهود عيان أنباء عن تعديل قوانين خاصة بالسورين في تركيا يبدأ تطبيقها مع بداية الـ 2015 وهذه القرارات تتعلق بعدم سماح السلطات التركية للسورين الدخول إلى تركيا بجواز سفر لا تقل مدة صلاحيته عن الـ 150 يوماً أو 60 يوم في الإقامة. 
قامت شبكة غربتنا بالبحث أكثر بالموضوع لنضع متابعينا بالصورة الكاملة ومن خلال أكثر من مصدر تبين لنا مايلي: 
كتب أ.غزوان مصري على صفحة الرسمية على الفيسوك "انه قد قام بالاتصال بالسطات التركية بالمطار وعلى الحدود البرية وأخبروه بأن هذا الكلام عاري عن الصحة ولم يتغير القرار بخصوص السورين بسبب أوضاعهم الخاصة" .
اي انه مازال بامكان السوري الدخول لتركيا بجواز سفر سوري منتهي الصلاحية. 
ولكن وحسب المصدر التركي المسئول قال "لن نقبل بمرور أي سوري على الحدود التركية يحمل جواز سفر مزور أو ملعوب بمعلوماته أو أوراقه".
وقال مصدر تركي مسئول لشبكة غربتنا انه "كل ما في الأمر بأن السلطات التركية كانت قد أصدرت قراراً يسمح بدخول السوريين بجوازات سفر منتهية الصلاحية وقد انتهى بنهاية عام 2014
وبسبب عطلة الدوائر الحكومية بقي هذا الأمر معلقاً حتى غدا الاثنين 5/1/2015 ومع بداية عمل الدوائر الحكومية التركية سيصدر قراراً بتجديد العمل بهذا القانون .
غربتنا تتمنى من الجالية السورية في تركيا الانتباه ثم الانتباه لموضوع جواز السفر المزور لانه وحسب المصدر التركي لن يتساهلوا أبدا وسيتم تحويل من يضبط جوازه السفر السوري مزور للقضاء التركي ومن ثم سيحول لمقر ترحيل الأجانب.