لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

تركي يعتزم مقاضاة صحف تركية لاستغلال صورته للتحريض ضد السوريين

تركي يعتزم مقاضاة صحف تركية لاستغلال صورته للتحريض ضد السوريين

قال شاب تركي على حسابه بموقع "تويتر"، إنه سيقاضي صحفا ومواقع إلكترونية تركية بسبب تحريضهم ضد السوريين، وزعمهم أنه سوري الجنسية يشرب الأركيلة في كل مكان. 
وتساءل الشاب التركي في تغريدة على حسابه، "كيف ينشرون صورتي وأنا في البحر وأشرب الأركيلة على أنني سوري يشرب الأركيلة في البحر، أي دموية تحملونها؟".
وأضاف الشاب، "سأقاضي هذه الصحيفة، وكل من نشر صوري على مواقع التواصل الاجتماعي والصحف وكتب أنني سوري، لماذا تحرضون ضد السوريين".
ونشرت صحف تركية عدة صور للشاب التركي وهو يشرب الأركيلة في البحر وبأماكن عدة تحت عنوان "السوريون يتمتعون بالبحر في تركيا".
يذكر أن تحريضا كبيرا يأتي من مواطنين أتراك ضد السوريين والكثير منها يسفر عن تكسير وتخريب محال السوريين، وسرعان ما تتدخل قوات الأمن والشرطة وتفرّق الجماهير الغاضبة بالغازات المسيلة للدموع وأغلب الأحداث تنتج عن نشر إشاعات، كان أخرها تداول إشاعة حول تحرش سوري بطفلة تركية، وأكد أحد المواطنين الأتراك في تسجيل مصور، أن الشخص الذي تحرش بالفتاة يحمل جواز سفر دولة أذربيجان، وليس سوريا.
يشار إلى أن عدد السوريين في مدينة إسطنبول أكثر من نصف مليون لاجئ مسجلين في دائرة الهجرة التركية منذ بدء موجة اللجوء إلى تركيا.