لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

هل يستطيع السوري الذي لا يملك شركة وغير مجنس.. امتلاك عقار في تركيا؟؟

هل يستطيع السوري الذي لا يملك شركة وغير مجنس.. امتلاك عقار في تركيا؟؟

منذ بداية توافد السوريين إلى تركيا كثير منهم فكروا بشراء منزل بدلا من دفع الإيجار بشكل شهري مرهق ,وخاصة بعد طول مدة وجودهم على الأراضي التركية  لكن اعترضهم قانون قديم ، ينصّ على منع السوريين من التملك في تركيا رقم 2644، والمعدل عام 2012 برقم 6302 ,والسبب خاضع لقاعدة المعاملة بالمثل، فسوريا أيضًا لا تسمح للأتراك بالتملك على أراضيها.

وللحديث حول هذا الموضوع حاورت "غربتنا" الخبير العقاري عمار أسود مالك شركة " AXESS United Real Estate " حول هذا الموضوع الذي أكد أن السوريين لديهم الرغبة بتملك البيوت في تركيا وذلك لتفكيرهم التجاري بدلا من انفاق المال على الإيجار الشهري فيتم شراء المنزل لغايتين السكن ,وممكن أن يكون استثمارا مربحا على المدى المنظور والذي يدفع السوريين لذلك هو الاستثمار الآمن للعقار في تركيا .

يضيف الخبير عمار أسود أن هناك انفراجة قادمة بإذن الله في مجال تملك السوريين متأملا أن يتم السماح للسوري بالتملك المباشر في القريب العاجل وهذا ما سينعكس ايجابا على سوق العقار ويحقق انتعاشا فيه فعدد السوريين الذين يرغبون باقتناء منزل كثير جدا.

والاهم هو امكانية استفادة السوريين من فرصة الحصول على الجنسية التركية وذلك تبعا للقرار الذي ينص على منح الجنسية للأجانب مقابل شراء عقار في تركيا بشروط معينه.


 

وقد نوه الخبير عمار أنه في الوقت الراهن لا يسمح القانون التركي للسوريين بالتملك بأسمائهم الصريحة، لكن يمكنهم ذلك من خلال هذه الحالات:

الأولى: يُجيز القانون التملك في حال كان هذا السوري مستثمراً، عقب تأسيس شركة اقتصادية منتجة خاصة به وحينها يصبح التملك باسم الشركة التي تعتبرها الحكومة التركية "شخصية اعتبارية"، لكن بشرط أن يتناسب حجم رأسمال شركتك المرخصة مع ثمن العقار الذي تريد شراؤه.

الحالة الثانية، فالقانون التركي يسمح للسوري بالتملك في حال الشراكة مع شخص تركي، والشراكة هنا معادلة لنظام "الكفالة" الذي تفرضه بعض الدول الخليجية على السوريين، والضمان هنا لحقوق السوري هو وضع إشارة رهن على البيت أو المنشأة لصالح السوري،

الحالة الثالثة، فهي التملك باسم شخص أجنبي غير سوري، ويكون الضمان لحق السوري هنا، عبر وضع حساب في البنك من قبل الشخص صاحب اسم الشركة، مع وضع إشارة حجز على هذا الحساب للشخص السوري.

طريقة آمنة لاتحتاج الشروط السابقة

يوضح الخبير العقاري عمار أسود أن هناك طريقة يتملك السوري في إسطنبول شقة سكنية مباشرة بدون الحاجة لفتح رخصة شركة، بمشروع ضمان حكومي مية 100%

يتم دفعة أولى لا تزيد عن 50% من ثمن الشقة وتقسيط الباقي 10سنوات أو 20 سنة ويتم استلام الشقة مباشرة

عملية الشراء فراغة في الشركة الحكومية المالكة (إملاك كونوت ) مع تصديق عملية الفراغة (الشراء) في كاتب العدل

ويمكن للمشتري إعادة البيع للشقة للتركي أو الأجنبي

وحين انتهاء الأقساط بعد 10سنين أو 20سنة يتم اصدار الطابو

طبعا يتاح للمالك :

1-   بيع الشقة خلال مدة الأقساط

2-   تسجيل الطابو باسم المشتري في حال حصوله على الجنسية أو أحد أفراد أسرته

3-   تسجيل الطابو باسم نفس المشتري السوري بعد ترخيص شركة وتسجيل الطابو على اسم الشركة

يختم الخبير العقاري عمار أسود حديثه "لغربتنا" بأن التفاؤل هو سيد الموقف بالنسبة لإمكانية السماح للسوري بالتملك باسمه الصريح وإنهم في شركة أكسس على أتم الاستعداد للاجابه على جميع الاسئلة والاستفسارات لدى السوريين بهذا المجال بكل سعة صدر من خلال خدمة مستشارك العقاري المجانية على الرقم

+90 536 587 11 94

او الضغط على رابط الواتساب

https://api.whatsapp.com/send?phone=905365871194

لزيارة صفحة شركة AXESS United Real Estate الضغط على الرابط

https://www.facebook.com/axessrealestate/