لتصفح أفضل على الموبايل حمل التطبيق الأن

جامعة الأناضول تمدد فترة التسجيل على التعليم المفتوح.. ما هي الكليات المتاحة؟

جامعة الأناضول تمدد فترة التسجيل على التعليم المفتوح.. ما هي الكليات المتاحة؟

أعلنت جامعة الأناضول التركية عن تمديد فترة التسجيل حتى الساعة الخامسة، من يوم الثلاثاء، 22 من تشرين الأول الحالي، للطلاب الراغبين بالالتحاق بالجامعة ممن لديهم قبول في جامعات أخرى، وللطلاب الذين يودون تجديد قيدهم في الجامعة واختيار موادهم الدراسية.

ويستطيع الطلاب الذين يريدون تجديد قيدهم، دفع الرسوم عن طريق الإنترنت أو بواسطة تطبيق الهاتف المحمول أو الصرافات الآلية لبنك “الزراعات”.

كيف يتم التسجيل في الجامعة؟

يتم تعبئة طلب التسجيل على الإنترنت، ومن ثم طباعته، وإرفاقه مع وثيقة الطالب وكشف الدرجات الجامعية، في حال توفرها، ووصل دفع رسوم الفصل الدراسي، وتسليمهم إلى مكتب الجامعة (AÖF Bürosu) الموجود في المنطقة، ليقوم المكتب بدوره بإتمام عملية التسجيل وإعطاء الطالب رقمًا سريًا يستطيع من خلاله الدخول إلى نظام التعليم الإلكتروني أو ما يسمى بـ “Otomasyon”.

 

كيف يتم تجديد القيد للطلاب القدامى؟

يستطيع الطلاب المسجلين سابقًا في الجامعة تجديد قيودهم عن طريق الإنترنت دون الحاجة إلى مراجعة مكتب الجامعة.

ويقوم الطالب باختيار المواد التي يريد دراستها للفصل الحالي، ومن ثم يقوم بالدفع عن طريق الإنترنت أو عن طريق الصرافات الآلية، وبذلك يتم تجديد قيده.

ما هو نظام التعليم عن بعد في جامعة الأناضول

توفر جامعة الأناضول نظام التعليم عن بعد (Açıköğretim)، للطلاب الذين يودون الدراسة في الجامعة دون الالتزام بالحضور.

ويستطيع الطلاب ممن لديهم قيودًا في جامعات أخرى، الاستفادة من برنامج “الجامعة الثانية” (İkinci Üniversite)، والتسجيل على الأفرع التي توفرها الجامعة، دون الحاجة إلى اجتياز الاختبار الجامعي.

ويتضمن نظام التعليم المفتوح ثلاث كليات، كلية التعليم المفتوح، وكلية الاقتصاد وكلية إدارة الأعمال.

كلية التعليم المفتوح

تتضمن الكلية ثمانية أفرع تستمر دراستها أربع سنوات، يحصل الطالب عند التخرج منها على إجازة جامعية، وهي الفلسفة والإدارة الصحية وعلم النفس واللغة التركية وآدابها والتاريخ والخدمات الاجتماعية والعلاقات العامة والإعلان ونظم المعلومات الإدارية.

كما تتضمن العديد من الأفرع التي تستمر دراستها سنتين، ويحصل الطالب عند التخرج منها على شهادة معهد متوسط، مثل التجارة الخارجية والشريعة الإسلامية والإعلام والراديو والتلفزيون والمحاسبة والعديد من الأفرع في مجالات مختلفة.

وتوفر كلية التعليم المفتوح دراسة فرع الشريعة الإسلامية باللغة العربية.

كلية الاقتصاد

توفر كلية الاقتصاد ستة أفرع في مجال الاقتصاد، يحصل الطالب عند إنهائها على إجازة جامعية، وهي اقتصاديات العمل والعلاقات الصناعية والمالية والاقتصاد والعلوم السياسية والإدارة العامة والعلاقات الدولية والعلاقات الدولية باللغة الإنكليزية.

كلية إدارة الأعمال

توفر الكلية خمسة أفرع لدرجة البكالوريوس وهي إدارة الطيران والتجارة الدولية وإدارة النقل والإمداد وإدارة الإقامة وإدارة الأعمال، كما توفر دراسة فرع إدارة الأعمال باللغة الإنكليزية.